بعد غياب 34 يوما| الأهلي جاهز لعودة الدوري بمواجهة فاركو غداً

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعدادا لعودة الدوري مجدداً حين يلتقي مساء الغد مع فريق فاركو في الجولة الحادية عشرة من المسابقة.

ويعود المارد الأحمر للأجواء المحلية بعد فترة طويلة امتدت لأكثر من شهر حيث آخر لقاء له في بطولة الدوري كانت بتاريخ 11 مايو الماضي امام بلدية المحلة وفاز الأهلي حينها في الوقت القاتل 2-1.. وجاء هذا الغياب الطويل نظراً لارتباط الفريق في الفترة الأخيرة بمواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي حسمها الأهلي لصالحه وتوج باللقب الثاني عشر في تاريخه وبعدها جاء التوقف الدولي لارتباط المنتخب الوطني بمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وكانت قوة الفريق اكتملت في مران أمس بعد عودة اللاعبين الدوليين للتدريبات عقب انتهاء مهمتهم مع المنتخب.. وكانت قائمة الفراعنة تضم من صفوف القلعة الحمراء كلا من محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعمر كمال ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا.

ويسعي الأهلي امام فاركو تحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط خاصة ان الفريق تنتظره مهمة صعبة في الفترة المقبلة حيث بات الدوري هو هدفه الأهم حالياً ويأمل الفريق في استعادة مكانه الطبيعي في صدارة جدول الترتيب بعد ابتعاده التام عنها هذا الموسم في ظل كثرة مؤجلاته هذا الموسم نظراً لارتباطاته الأفريقية السابقة ويحتل الأهلي حاليا المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة جمعها من خوض 15 لقاء هذا الموسم بفارق 20 نقطة عن بيراميدز صاحب الصدارة الذي خاض حتي الان 22 مباراة.

اقرأ أيضا| الشوط الأول| الأهلي يتقدم على الاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة

ومن جانبه عقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق جلسة مع اللاعبين تحدث فيها عن تحديات الفترة المقبلة وعلي رأسها مباريات الدوري الممتاز وطالب بإغلاق كل الملفات السابقة سواء فرحة الانتصار بلقب دوري الأبطال او غيرها من الملفات التي سيطرت علي اللاعبين في الأسابيع الماضية وشدد علي ضرورة التركيز وجاهزية الجميع حيث يفترض ان تشهد المرحلة المقبلة عودة نظام المداورة بين اللاعبين "الروتيشن".

فالأهلي سيواجه تحديا صعبا في تلك الآونة بسبب ضغط المباريات المتوقع والذي قد يصل لخوض لقاء كل 72 ساعة.. ويحارب كولر بكل قوة أزمة الإجهاد التي تسيطر علي معظم قوام الفريق إلي جانب لعنة الإصابات التي تظل أكبر اعداء الأهلي هذا الموسم وكان اخر ضحاياها نجمي الفريق الفلسطيني سام أبوعلي الذي أصيب مؤخرا في كاحل القدم والتونسي علي معلول الذي تعرض لإصابة قوية في وتر اكيليس امام الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقد تشهد مباراة فاركو القادمة غياب بيرسي تاو واليو ديانج بسبب عودتهما المتأخرة من معسكرات منتخبي جنوب أفريقيا ومالي اللذين يخوضان تصفيات كأس العالم.

في حين مازال هناك ترقب لموقف حراسة المرمى في المباراة القادمة والفترة المقبلة بأكملها وذلك بعد عودة محمد الشناوي من جديد بعد فترة طويلة من الإصابة وعلي الطرف الآخر مصطفي شوبير الذي اثبت جدارته خلال فترة حراسته لعرين القلعة الحمراء.. وان كان المتوقع ان كولر سيعود للاعتماد علي الشناوي مجددا كحارس اساسي.