بمناسبة مرور 6 سنوات.. «التنسيقية» رئة جديدة تتنفس منها الحياة الحزبية

تنسيقية شباب الاحزاب
تنسيقية شباب الاحزاب

على مدار 6 سنوات من العمل السياسي والحزبي، نجحت تنسيقية شباب الاحزاب، في إثراء الحياة الحزبية والسياسية، بما قدمته من كوادر وعمل ميداني يرتكز على أسس وقواعد متينة من خلال التدريب والتأهيل والتمكين.

وشارك شباب التنسيقية، في فاعليات وحوارات مجتمعية، وورش عمل وندوات وتوقيع بروتوكولات ولقاءات موسعة مع كافة الكيانات الحزبية والحقوقية والمجتمعية بما خلق منها رئة جديدة تتنفس منها الحياة الحزبية وحلقة وصل قوية قادرة علي التفاعل والتعاطي مع كل قضايا المجتمع حتي أصبحت مثالاً للتنوع والتأثير.

اقرأ أيضا :- بمناسبة مرور 6 سنوات على «التنسيقية».. الأحزاب السياسية: تجربة فريدة

‏‎وفي هذا السياق، وجه لها النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا في حزب الوفد، التهنئة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمناسبة مرور 6 أعوام على تأسيسها.

واحدة من أهم الكيانات السياسيات

وأكد حازم الجندي، أن التنسيقية واحدة من أهم الكيانات السياسيات التي تم تدشينها خلال الـ10 سنوات الأخيرة التي جمعت الشباب من مختلف الأطياف والأيدولوجيات والتوجهات في مؤسسة واحدة.

وأضاف الجندي، في بيان له اليوم، أن شباب التنسيقية هم نجوم ساطعة في سماء السياسة في مصر، فخلال 6 سنوات تم تدشين أهم تجربة سياسية في مصر لتأهيل وتمكين شباب مصر بتعدد خلفياته ومرجعياته السياسية دون تفرقة أو تمييز، للانخراط والاندماج في العمل السياسي و أفرزت التجربة إسهام حقيقي وتفاعل مثمر وسياسيين شباب على قدر كبير من الوعي والنضج السياسي.

وأكد البرلماني، أن تنسيقية شباب الأحزاب، تأتي ضمن ثورة تمكين الشباب، التي تعمل عليها الدولة المصرية وتعزز من دعمها من خلال منصات شرعية قادرة على إعداد كوادر وتأهيلها لتولي المناصب القيادية وتؤدي المهام المختلفة في مختلف المؤسسات التنفيذية والتشريعية والمحلية بما يخدم مصالح الوطن والمواطن.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن شباب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قدموا خلال هذه السنوات القليلة مثالا يحتذى به في العمل السياسي والتنفيذي والتشريعي والميداني على حد سواء، كما جعلت من الحوار سمة جيل من شباب الأحزاب والسياسيين تجمعهم المصلحة الوطنية لمصر.

اقرأ أيضا :- عضو بالتنسيقية: تحرير سعر الصرف امتداد لجهود الدولة لتشجيع الاستثمار 

‏‎تنسيقية شباب الأحزاب

وقال "الجندي"، إن نواب التنسيقية كان لهم دور بارز في مجلسى (النواب والشيوخ) وكانوا دائما لديهم إضافات مهمة في المناقشات والقضايا المطروحة تحت القبة، كما أنهم فجروا عدد من القضايا والملفات المهمة كذلك الحال بالنسبة لكوادر التنسيقية الذين تواجدوا داخل المواقع التنفيذية، مؤكدا أنها أصبحت عبر منصاتها الإعلامية منصة لجميع القوى السياسية حيث فتحت أبوابها للجميع للتعبير عن أرائه ومواقفه من القضايا المختلفة، مشددا على أنه بعد مرور 6 سنوات على تأسيس التنسيقية أؤكد أن حجم التحديات أصبح أكبر ولكن كلى يقين أن القادم سيكون أفضل وأن التنسيقية قادرة على تطوير أدائها باستمرار وتقديم كل ما هو جديد. 

‏‎وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إلى أن ‏‎تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تعد نموذجا ملهما للممارسة السياسية المتوازنة التي تضم كافة التيارات والأفكار والأيديولوجيات على اختلاف توجهاتهم، كما أن التجربة أثرت الحزبية والديمقراطية وقدمت للحياة السياسية قيادات وكوادر شبابية قوية.

كما هنأ الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمناسبة مرور 6 سنوات على تأسيسها، مؤكدا أن هذا الكيان الوطني نجح في أن يصبح منصة سياسية تجمع شباب كافة الأطياف السياسية، كما أنها نجحت في فتح قنوات اتصال بين الشباب والدولة ومؤسساتها بعد عقود من الجفاء.

‏‎وقال "محسب"، إن التنسيقية، نجحت أيضا في تعزيز التكامل والتلاحم بين شباب الأحزاب والسياسيين، فضلا عن نجاحها في إعداد وتقديم كوادر سياسية مميزة، برز دورهم بقوة داخل مجلسي النواب والشيوخ، لافتا إلى أن التنسيقية قدمت سياسة برؤية مختلفة، حيث عززت مشاركة الشباب بشكل عملي في صناعة القرار، وممارسة العمل العام.

‏‎وأكد عضو مجلس النواب، أنه بعد 6 سنوات من إطلاق تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نتحدث اليوم عن نجاح الكيان في إثراء الحياة السياسية، فخلال السنوات الماضية قدمت التنسيقية رؤي مهمة للتعامل مع عدد من القضايا المهمة، ولكننا لازلنا في انتظار المزيد من التفاعل والرؤي المميزة في كافة القضايا.

‏‎واختتم النائب أيمن محسب، حديثه قائلا:" أتمنى لكيان التنسيقية مزيدا من النجاح والتوفيق خلال الفترة المقبلة، ولدينا من الثقة في الكيان ما يجعلنا مؤمنين بقدرته على تطوير أدائه بما يتناسب مع تحديات المرحلة ومتطلباتها.