سامية سامي: خلال ساعات وصول آخر رحلات الحج السياحي إلى مكة

سامية سامي
سامية سامي

رسالة مكة - أحمد مدحت 

أكدت سامية سامي، رئيس بعثة الحج السياحي، أن اليوم الأربعاء 12 يونيو، سيشهد وصول آخر أفواج الحج السياحي إلي الأراضي المقدسة.

وأوضحت أن جميع حجاج السياحة سوف يكتمل وصولهم إلى مكة المكرمة خلال ساعات استعدادا للتصعيد الي عرفات.

وأضافت انها تتابع بصورة مستمرة مع لجنة المدينة المنورة برئاسة أحمد صالح، عمليات تفويج حجاج السياحة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، حيث ينتظر اكتمال وصولهم غدا الخميس.

اقرأ أيضا: أحمد إبراهيم: 600 أتوبيس وسيارة لتصعيد حجاج السياحة إلى عرفات

وأوضحت أن لجان الوزارة لم تتلق أي شكاوى من حجاج السياحة بخصوص عملية التسكين منذ بدء الموسم حتى الآن، مشيرة إلى أن هناك التزام تام من الشركات تعاقداتها مع الحجاج وتنفيذ دقيق للضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام.

وأكدت سامية سامي، أنها تقوم برفع تقرير على مدار الساعة إلى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، حول أوضاع الحجاج، مشيرة إلى أن بعثة الحج السياحي تعقد بصورة يومية اجتماعا مع اللجنة الفنية للحج السياحي وذلك لمتابعة إستعدادات عملية التصعيد لمشعر عرفات ، موضحة أنها طالبت بضرورة أن تتم عملية التصعيد بسهولة ويسر وأن تتم في توقيتات لا تسمح بحدوث  تكدسات في الطرق المؤدية إلى عرفات .

وأشارت إلى أنه تم التأكد من صدور بطاقات "نسك " لجميع حجاج السياحة وعددهم نحو 26 الف حاج والتي تسمح لهم بدخول منطقة المشاعر المقدسة، موضحة أن تلك البطاقة تتضمن كافة بيانات الحجاج بما فيها البيانات الصحية، موضحة أنه لن يسمح لغير حاملي بطاقة نسك بالدخول إلى مخيمات حجاج السياحة التي سيكتب للمرة الأولى كشوف بأسماء الحجاج المتواجدين بكل مخيم.