أحمد إبراهيم: 600 أتوبيس وسيارة لتصعيد حجاج السياحة إلى عرفات

مخيمات عرفات مستعدة لاستقبال الحجاج
مخيمات عرفات مستعدة لاستقبال الحجاج

رسالة مكة - احمد مدحت 

أكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات، أن حوالي 1298 شركة منفذة للحج هذا العام أنهت الاستعدادات لعمليات تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات بدء من عصر يوم الجمعة المقبل للوقوف بصعيد عرفات وتأدية الركن الأعظم للحج.

 وأشار إلى أنه تم الإطمئنان علي أن كافة الأتوبيسات التي ستقوم بتصعيد الحجاج من مكة إلى عرفات وعددها يقترب من 600 سيارة ما بين أتوبيسات موديلات حديثة، وسيارات خاصة وسيارات دفع رباعي.

وأشار الى أن جميع سائقي تلك الأتوبيسات على دراية بكافة الطرق تحسبا للزحام ، كما انه تم إمداد الأتوبيسات بمجموعة من الأدلاء للوصول الي المحميات بأسرع وأسهل الطرق. 

وأشار أحمد إبراهيم  إلى أن لجان مشتركة من الوزارة والجهاز الإداري بالغرفة برئاسة أسامة عمارة، متمركزة حاليا بالمخيمات منعا لوجود أي تقصير في الخدمات أو وجود أخطاء في التنفيذ تلافيا لاية مشاكل تعكر صفو الحجاج والأجواء الإيمانية بالمشاعر المقدسة، موضحا أن كافة المخيمات التي سيقيم بها حجاج السياحة مصنوعة من مواد مضادة للحريق، وتتواجد بها أجهزة تكييف.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم 3 وجبات طعام يومية للحجاج ( فطار -غداء -عشاء ) خلال فترة تواجدهم بمخيمات مني وعرفات فضلا عن المثلجات والمشروبات والعصائر التي تقدم لهم علي مدار اليوم .