ما الحد الأقصى من الريال السعودي للمسافرين لأداء الحج؟ وهذه شروط توفيره

صورة أرشيفية للريال
صورة أرشيفية للريال

توفر البنوك المصرية، العاملة في السوق المحلية ويبلغ عددها 37 بنكا بجانب شركات الصرافة الريال السعودي للمسافرين لأداء فريضة الحج حالياً وحتى يوم وقفة عرفات، والعمرة التي تستأنف عقب عيد الأضحى المبارك.

ويباع الريال السعودي اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 في عدد كبير من البنوك المصرية بنحو 12.66 جنيه للشراء، و12.69 جنيه للبيع.

ويسعى المسافرين لأداء مناسك الحج والعمرة، لاستبدال العملة المحلية - الجنيه المصري، بالريال السعودي ليتوافر معهم نقد كاش لتلبية احتياجاتهم خلال فترة سفرهم بالسعودية.

اقرأ أيضا| استقرار أسعار الريال السعودي في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 12 يونيو

وتطلب البنوك المصرية، العاملة في السوق المحلي، عدداً من المستندات من عميل البنك أو من غير عملاء البنك، لتدبير أي عملة أجنبية أو عربية، تؤكد سفر العميل أو المواطن للدولة التي يرغب في تبديل العملة المحلية المصرية بعملتها الأجنبية.

وتوضح "بوابة أخبار اليوم"، الحد الأقصى من الريال السعودي الذي توفره البنوك المصرية لعملائها ولغير عملائها، بجانب المستندات المطلوبة للتدبير.

يجب أن يكون لدى العميل أو المواطن عند تواجده في البنك لشراء الريال السعودي، جواز السفر وبه تأشيرة السعودية بغرض الحج أو العمرة، يالإضافة إلي تذكرة الطيران مطبوعة.

ويتراوح الحد الأقصى من الريال السعودي الذي توفره البنوك المصرية للمسافرين لأداء مناسك الحج أو العمرة، وتتيح شراؤه بين 2000 ريال سعودي إلى 3000 آلاف ريال سعودي لعميل البنك، وبعض البنوك تتيح توفير 5000 ريال حد أقصى لعميل البنك.

بينما يتراوح الحد الأقصى لغير عملاء البنك بين 1000 ريال سعودي و2000 ريال سعودي، في حين ترفض بعض البنوك تدبير الريال السعودي أو غيره من العملات الأجنبية لغير عملائها.