وزير الزراعة يبحث مع نظيره بدولة غينيا الاستوائية التعاون بين البلدين

صورة موضوعية للقاء
صورة موضوعية للقاء

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية، خوسية خوان وزير الزراعة والإنتاج الحيواني والتنمية الريفية بدولة غينيا الاستوائية، وبحث معه التعاون بين البلدين في الأنشطة الزراعية المختلفة.

وذلك على هامش زيارة نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية لمصر على رأس وفد رفيع المستوى.

اقرا ايضا |وزير الإسكان يشرح لوفد غيني جهود مصر في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

وخلال الاجتماع أكد أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الأشقاء في غينيا، مشيراً إلى لقائه من قبل مع رئيسة مجلس الشيوخ، وكذلك وزير الموارد المائية والمصايد في غينيا الاستوائية خلال زيارتهما للقاهرة، وبحث معهما آفاق التعاون بين البلدين.

وقال وزير الزراعة، إن لدى مصر خبرة كبيرة في الزراعة وتجارب نجاح شهدت تطورا كبيرا خلال العشر سنوات الماضية، مؤكدا أنه على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم للاشقاء في غينيا الاستوائية في كافة المجالات الزراعية، وإنتاج أصناف جديدة من التقاوى والبذور عالية الجودة، وكذلك الأمصال واللقاحات البيطرية والبحوث التطبيقية.

من ناحيته أعرب الوزير الغيني عن شكره وسعاده بحفاوة الاستقبال وزيارة القاهرة، مشيرًا إلى اتفاقه مع ما طرحه وزير الزراعة المصري وتطلعه للاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني والداجني موجهًا الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه الدائم لبلاده، وأشار أنه يتطلع إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الأمن الغذائي.