كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث في سول

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث، وذلك في العاصمة سول.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية حسب ما نقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) إن الاجتماع بدأ برئاسة نائب وزير الدفاع الكوري لشئون السياسة تشو تشانج راي، ونائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الفضاء فيبين نارانج، وبحضور عدد من المسئولين من مجلسي الأمن القومي في البلدين ذلك، بالإضافة إلى مشاركة مسئولي الدفاع والاستخبارات والسياسة الخارجية.

ومن المقرر أن يقوم المسئولون خلال هذا الاجتماع بمراجعة التطورات التي حدثت خلال العام الماضي في مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل المعلومات الاستخبارية وإجراءات التشاور بشأن الأزمة النووية وقدرات التكامل التقليدية والنووية.

◄ اقرأ أيضًا | ردا على إطلاق بالونات القمامة .. كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت

يشار إلى أنه المجموعة الاستشارية النووية هي هيئة ثنائية تهدف إلى تعزيز الردع الموسع للولايات المتحدة وصياغة استراتيجيات الاستجابة المشتركة ضد التهديد النووي الذي تشكله كوريا الشمالية، بموجب إعلان واشنطن.. وقد تم تبني الإعلان من قبل الرئيس يون سوك يول، والرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال قمتهما في واشنطن في أبريل من العام الماضي.