انتهاء امتحاني التربية الوطنية والدينية دون شكاوى بالإسكندرية 

الأهالي أمام اللجان في انتظار انتهاء الامتحان
الأهالي أمام اللجان في انتظار انتهاء الامتحان

أدى طلاب الثانوية العامة في الإسكندرية أولى جولات ماراثون الامتحانات بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية دون شكاوى أو مشكلات تنظيمية.

اقرأ أيضاً| الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية عبر هذا الرابط

خضع الطلاب قبل دخول الامتحان للتفتيش لمنع دخول الهواتف المحمولة والسماعات، وأي وسيبة من وسائل مخالفة قوانين ولوائح الامتحانات.

وقال محمد عبد العظيم سرحان، طالب بالشعبة الأدبية، التنظيم كان سهل والتفتيش سريع والدخول والخروج سهل والامتحان كان مباشر نتمنى باقي الامتحانات تكون بهذا الشكل والسهولة والمباشرة.

وقال كريم عزت، طالب بالشعبة العلمية، التنظيم سهل وهذا أكثر شيء كنت أحمل همه التفتيش والدخول والتجمهر الكبير والزحام على الدخول لكن الأمور مرت بسلام أول يوم أتمنى أن تظل الأمور سلسة وأن تكون الامتحانات سهلة ومباشرة.

كانت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهة جميع الجهات المعنية للتعاون لتوفير بيئة مناسبة للطلاب.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، كافة الجهات التنفيذية بتكثيف الجهود لتهيئة مناخ جيد لأداء الامتحانات، مشددًا على أهمية التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام الكامل بالإجراءات المطلوبة. 
كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف جهود النظافة حول المدارس ورفع المخلفات فورًا، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة هادئة تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

وأوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54,502 طالب، منهم 17,455 في الشعبة الأدبية، و24,280 في شعبة العلوم، و10,565 في شعبة الرياضيات، و2,202 في القسم الدولي. سيؤدون امتحاناتهم في 140 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية، منها 25 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات.

وأكد «أبو زيد»، ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الواردة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة، وذلك لضمان حسن سير لجان الامتحانات وتحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة للطلاب.

وشدد «أبو زيد» على جميع الجهات التنفيذية المسؤولة عن سير الامتحانات بالمديرية على الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين. كما أكد ضرورة توفير الأثاث اللازم ومتابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار، وتوافر سجل الأمن، وغلق بوابة المدرسة، ووضع جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح، وإزالة أية معوقات، والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة في حال وجود مشاكل تحتاج إلى تدخل الإدارة أو المديرية.