«ترامب»: سياسات «بايدن» تؤيد الاتجار بالبشر والمخدرات

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والحالي جو بايدن
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والحالي جو بايدن

انتقد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، سياسات خصمه في ساحات انتخابات أمريكا 2024، الرئيس الحالي جو بايدن، إذ اتهمه بتوقيع أمر تنفيذي للاتجار بالبشر.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية عن ترامب تصريحات تناول فيها الإجراء التنفيذي الأخير لبايدن على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وذلك خلال كلمة له أمام تجمع حاشد في نيفادا يوم أمس الأحد.

اقرأ أيضًا: هل يتلاعب «ترامب» بالعملية القضائية لتحقيق أهدافه السياسية قبل الانتخابات؟

وفي سياق متصل، يرى ترامب أن بايدن شجع من خلال سياساته على الاتجار بالبشر كما كان "مؤيدا لتجار المخدرات"، على حد وصفه.

ويأتي ذلك بعدما أعلن بايدن، يوم الثلاثاء الماضي، عن إجراء تنفيذي يتعلق بطالبي اللجوء على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، حيث يتجاوز متوسط من يدخلون ​​المعابر الحدودية على مدار سبعة أيام أكثر من 2500، إلا أن الأمر التنفيذي الذي وقعة بايدن أخيرا يسمح بإبعاد معظم طالبي اللجوء عند الحدود، مع استثناءات معينة.

وفي وقت سابق، هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الاثنين الماضي، دونالد ترامب، واصفا إياه بـ"المجرم المُدان" للمرة الأولى منذ إدانة منافسه الجمهوري في محاكمة جنائية تاريخية الأسبوع الماضي.

وقال بايدن خلال حفل جمع تبرعات انتخابي في ولاية كونيتيكت: "أصدقائي، الحملة دخلت منطقة غير معروفة"، مضيفا: "لأول مرة في تاريخ أمريكا، يسعى رئيس سابق مُدان بجريمة إلى تولي منصب الرئاسة".

وأدانت هيئة محلفين دونالد ترامب في 34 تهمة، بتزوير سجلات تجارية تتعلق بدفع أموال للممثلة الإباحية ستورمي دانييلز، التي يُزعم أن ترامب كان على علاقة غرامية معها.

ونفى ترامب الاتهامات الموجهة إليه، كما انتقد وصف الأموال المدفوعة بأنها "أموال الصمت"، وبدلا من ذلك وصفها بأنها "اتفاقية عدم إفشاء قياسية".
كما أشار ترامب إلى القضية باعتبارها شكلا من أشكال التدخل في الانتخابات، قبل بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، وشدد على أن المحاكم بإمكانها استهداف "أي شخص".

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، وتظهر استطلاعات الرأي أن دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن.