إصدار أول رخصة مباني طبقًا للاشتراطات الجديدة بمركز أخميم بسوهاج

رئيس مركز ومدينة أخميم أثناء تسليم أول رخصة بناء
رئيس مركز ومدينة أخميم أثناء تسليم أول رخصة بناء

سلم صباح اليوم المهندس لطفي الشريف- رئيس مركز ومدينة أخميم، أول رخصة بناء صادرة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم طبقا للاشتراطات البنائية الجديدة. 

وأوضح «الشريف»، أنه على من يرغب في الحصول على رخصة مباني التقدم بعقد مشهر والسير في الإجراءات طبقا للاشتراطات البنائية الجديد

اقرأ أيضاً| جان امتحانات الثانوية العامة تستقبل غدا 27733 طالبا وطالبة بسوهاج

وأكد لطفي، على استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، داعياً المواطنين بسرعة التقدم بـ طلبات التصالح، وتقنين أوضاعهم، وفقاً لأحكام القانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 لمن لديه مخالفات تمت قبل التواريخ المحددة بالقانون، مؤكداً على تقديم كافة أوجه التعاون والتيسير عليهم.

وأشار لطفي، إلى إتاحة (أبلكيشن) جديد على التليفون المحمول للتقديم على التصالح، كما يمكن التسجيل من خلال بوابة خدمات المحليات  لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بملء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز أخميم بما يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت.
من ناحية أخرى، ترأس اللواء علاء عبد الجابر- السكرتير العام للمحافظة، اجتماع اللجنة الفنية العليا للتصالح على مخالفات البناء، للوقوف على ما تم إنجازه بهذا الملف الحيوي، وتذليل أية معوقات، بحضور أعضاء اللجنة . 

وأوضح سكرتير عام المحافظة أن سوهاج جاءت في المركز الخامس على مستوى الجمهورية من حيث تلقي عدد طلبات التصالح، حيث وصل عدد الطلبات حتى الآن إلى 18 ألف و 95 طلب، لافتا إلى إصدار 19 نموذج 8 تصالح نهائي على مستوى المحافظة حتى الآن، مؤكدا على تنفيذ توجيهات السيد المحافظ بالعمل على سرعة إنهاء كافة الطلبات وتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين . 

وفي إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة للتيسير على المواطنين قررت اللجنة الفنية في اجتماعها توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقل للوصول إلى ذوي الإعاقة وكبار السن الراغبين في التقدم بملفات التصالح بمقر إقامتهم بمختلف مراكز المحافظة .