مجموعة مصر| بوركينا فاسو يستضيف سيراليون بحثا عن الوصافة

مباراة بوركينا فاسو ومصر
مباراة بوركينا فاسو ومصر


يستضيف منتخب بوركينا فاسو نظيره سيراليون مساء اليوم الإثنين 10 يونيو ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى "مجموعة مصر" من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2024.

ومن المقرر أن تقام مباراة بوركينا فاسو وسيراليون في العاشرة مساء على ملعب 26 مارس وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس.

ويحتل أصحاب الأرض المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن سيراليون الخامس بنفس الرصيد.

وخلال الـ 3 جولات الأولى تعادل بوركينا مع غينيا بيساو وفاز على إثيوبيا وتعرض للهزيمة أمام مصر بينما تعادل سيراليون مع أثيوبيا وخسر أمام مصر وفاز على جيبوتي .

ويبحث الثنائي عن فض الشراكة وخطف وصافة المجموعة من غينيا بيساو صاحب المركز الثاني بـ 5 نقاط.

 

◄ ترتيب المجموعة الأولي

 

 1- منتخب مصر 9 نقاط - 3 مباريات 
 2- غينيا بيساو 5 نقاط 3 مباريات
 3- بوركينا فاسو 4 نقاط - 3 مباريات 
 4- سيراليون 4 نقاط - 3 مباريات
 5- إثيوبيا 3 نقاط - 4 مباريات 
 6- جيبوتي نقطة - 4 مباريات

ويتنافس 54 منتخبا من قارة أفريقيا على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 وتم توزيع المنتخبات الأفريقية على 9 مجموعات تضم كل واحدة 6 منتخبات ويلعب كل منتخب مواجهتي ذهاب وإياب مع باقي منافسيه في المجموعة.

ويتأهل متصدرو المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم فيما تشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بملحق فاصل حيث يتأهل منتخب واحد إلى الملحق العالمي الذي سيشارك به 6 منتخبات ويتأهل منه منتخبان للنهائيات.