الدفاع الروسية: قواتنا دمرت 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة «بريانسك»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين 10 يونيو، عن أن قواتها الجوية أسقطت 4 طائرات بدون طيار أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في الأراضي الروسية الليلة الماضية فوق مقاطعة بريانسك.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف على أراضي روسيا الاتحادية".

اقرأ أيضًا: الجيش الأوكراني يتعرض «لإدمان غريب» يتسبب بوفيات في صفوف قواته

وأوضح البيان: "اعترضتها منظومات الدفاع الجوي المناوبة ودمرتها فوق بريانسك".

وفي سياق متصل، تحاول القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي مهاجمة الحدود والمناطق الوسطى من روسيا باستخدام الطائرات بدون طيار.

وفي معظم الحالات تتعرض المناطق الحدودية في بيلجورود، وكورسك، وبريانسك وشبه جزيرة القرم للهجوم بهذا النوع من الأسلحة.

بدورها تعمل وسائط الدفاع الجوي الروسية على التصدي لهجمات الجيش الأوكراني.

وفي يوم أمس، كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن أن قوة من العسكريين الروس تابعة لمجموعة قوات دنيبر، دحرت تشكيلات أوكرانية في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا في مقاطعة خيرسون وكبدتها خسائر تصل إلى 35 جنديا.

وأكدت الدفاع الروسية في بيان يوم أمس: "دحرت وحدات من مجموعة قوات دنيبر تشكيلات لواء الدفاع الأرضي 121 في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا بمقاطعة خيرسون".

وأضاف البيان: "خسرت القوات الأوكرانية حوالي 35 جنديا و4 شاحنات صغيرة ومدفعا ذاتيا الحركة من طراز جفوزديكا من عيار 122 ملم ومدفع "هاوتزر" من طراز D-30 عيار 122 ملم".

وفي سياق متصل، دعا عضو مجلس الاتحاد الروسي عن مقاطعة خيرسون، إيجور كاستيوكيفيتش، مواطني دول الغرب إلى إدراك الحقيقة القائمة والتوقف عن تمويل جرائم قتل المدنيين بأيدي قوات كييف على أراضي روسيا.

وصرح كاستيوكيفيتش: "بأن أنظمة الدول الغربية اليوم تزود النظام النازي في أوكرانيا بأسلحة فتاكة، والذي بدوره وبعد أن أدرك ضعفه في ساحة المعركة، شرع بتنفيذ عمليات قتل جماعية بحق المدنيين".