تجهيز 154 لجنة ثانوية عامة لاستقبال 56 ألف طالب بالدقهلية

موضوعية
موضوعية

استعدت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية لامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق غدا الاثنين .أكد  ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  على أنه سيؤدي الامتحان  56  ألف  و299 طالب وطالبة من بينهم 37 ألف و492 بالقسم العلمي شعبة علوم و8 آلاف و30 طالب وطالبة شعبة رياضيات و10 آلاف و499 بالقسم الأدبي بجانب و131 من طلاب الدمج و 9 مكفوفين و 323 من طلاب التعليم الدولي .

اقرأ أيضا | متحدث «التعليم» يوضح قائمة المحظورات في امتحانات الثانوية العامة

وأشار إلى أن هؤلاء الطلاب موزعين على 150 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية بالإضافة إلى  2 من الطلبة سيمتحنون بلجنة بمركز الأورام  و6 بسجن جمصة ولجنة للمكفوفين ولجنة للمتوفقين .

وأضاف شعبان بأن أعمال  التعقيم والتطهير استمرت أمس  لجميع مقار سير الامتحان .. فضلا عن استمرار  التعقيم والتطهير قبل وبعد انتهاء  كل يوم  حفاظاً على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان  حيث تم توزيع مخصصات اللجان من وسائل الإجراءات الاحترازية من الكمامات والمطهرات والكاشف الحراري  والتأكد من جميع وسائل الأمن والسلامة داخل جميع اللجان .

وأشار إلى أنه تم تجهيز 34 استراحة حضارية بجميع الإدارات التعليمية لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل باللجان ..وتم تجهيزها بالفرش والأثاث  المناسب  ووسائل الإعاشة الجيدة اللازمة.  كما تم تكليف  مشرفي الاستراحات بتذليل كافة العقبات والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم .

وأضاف بأنه مراجعة و التأكد من سلامة وتأمين مركز توزيع الأسئلة والمرور على جميع اللجان المرشحة داخل المديرية للوقوف على مدى صلاحيتها لأداء الامتحان بها  وتطهير وتعقيم الحجرات وفرش اللجان طبقاً لتعليمات لجنة النظام والمراقبة وبما يحقق التباعد الاجتماعي بين الطلاب والتأكد من صلاحية التليفونات الأرضية الموجودة بمقار لجان سير الامتحان .

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع كلا من مديرية أمن الدقهلية لتوفير الحماية اللازمة وتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة وتم التنسيق  مع مديرية الصحة والتأمين الصحي، لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل كل لجنة والتنسيق مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان ومديرية التموين والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات الإسعاف في محيط اللجان  والتنسيق مع رؤساء المدن والأحياء لرفع الإشغالات ومنع الأسواق في محيط اللجان .

كما تم تشكيل غرفة عمليات المديرية والإدارات لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، لحظة بلحظة وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه رؤساء اللجان، وحل جميع المشكلات التي قد تواجه سير الامتحان .. مؤكداً أنه تم التنبيه علي جميع الطلاب بالحضور قبل بداية اللجان بوقت مناسب للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بالقرارات والتعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية وعدم اصطحاب التليفون المحمول أو أي وسيلة الكترونية من شأنها المساعدة على الغش والتنبيه على جميع الملاحظين بتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بصورة طيبة مع الحزم والانضباط  حفاظاً على صالح الطلاب وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.