مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب

سميحة أيوب
سميحة أيوب

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، بقيادة الفنان محمد رياض، عن مشروعها لإنتاج فيلم تحمل عنوان "سيدة المسرح العربي"، تكريما لها كأيقونة للدورة السابعة عشرة وفي تفاصيل الإعلان الصادر اليوم، أوضحت الإدارة أن العمل الفني تخضع حاليا المراحل التنفيذ، بقلم الكاتب نادر صلاح الدين وإخراج السينمائي أشرف فايق، ومن المنتظر أن يعرض الفيلم في افتتاح الدورة المرتقبة منتصف يوليو القادم .

وتعد سميحة أيوب، رمزا للإبداع المسرحي، حيث أثرت الفن المصري والعربي بمجموعة غنية من الأعمال الركحية، وقد ثالث مكانة مرموقة في قلوب المتابعين، المتربعة على عرض الفن بأدائها المتميز وأخلاقها العالية.




اقرأ أيضًا| تعليق ناري من عزيز الشافعي بشأن واقعة عمرو دياب

وتعتبر مسيرتها الفنية، التي تضم أكثر من 450 عملا، بمثابة إرث خالد يتجاوز الحدود الجغرافية، حيث شاركت في تجارب عالمية مع شرجين من فرنسا، روسيا، وإنجلترا، وحظيت بتكريم من قادة ورؤساء في مصر والعالم.
 

أبرز أعمالها المسرحية التي قدمت على الصعيد الدولي، "فيدرا" التي عرضت في باريس لمدة خمسة عشر يوما، و "أونكل فانها" بالتعاون مع مخرج سوفيتي، و"دائرة الطباشير الفوقانية" مع مخرج ألماني، و أنطونيو وكليوباترا" تحت إدارة المخرج الإنجليزي الشهير فيرنر بوس.



 

يذكر أن فعاليات الدورة السابعة عشرة للمهرجان قد انطلق، بالفعل في يونيو الجاري، وتستمر الاستعدادات، حتى موعد الافتتاح في يوليو، من خلال ست ورش عمل في مجالات التمثيل، الإخراج، السينوغرافيا، التأليف المسرحي، والإلقاء، تشرف عليها لحبة من الخراء، وتجري حاليا عمليات اختيار المتدربين لتبدأ الورش قبل المهرجان وتستمر حتى نهايته.