2336 سيارة إسعاف و11 لانشاً نهرياً ضمن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن محور الخدمات الإسعافية ضمن خطة وزارة الصحة والسكان للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الاضحي 

وقال الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إن الخطة تتضمن تمركز سيارت الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية وفي الأماكن العامة، وبجوار الكنائس، ودور العبادة، حيث تشمل الخطة انتشار 2336 بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري.

ولفت إلى أن التغطية الإسعافية للساحل الشمالي وحده تبلغ 1005 كم، شاملة طريق «القاهرة الإسكندرية الصحراوي» ويضم 22 نقطة تمركز، و36 سيارة، بينما يضم محور الضبعة 14 تمركزا، يغطيهم 15 سيارة، بينما يضم طريق «وادي النطرون العلمين» 12 تمركزا، و17 سيارة ، والإسكندرية مطروح 29 تمركزا، و45 سيارة، حيث تخدم التغطية الإسعافية للساحل الشمالي 190 قرية سياحية، بـ113 سيارة إسعاف.

وأشار الدكتور عمرو رشيد، إلى رفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات، ومنع الأجازات، والتأكد من الحالة الفنية لجميع السيارات وصلاحيتها، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة.

اقرا ايضا: «الرعاية الصحية» تعلن خطة التأمين الطبي خلال عيد الأضحى المبارك

أما محور الرعاية الحرجة والعاجلة، أشار الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، إلى أن هذا المحور يعمل على رفع الجاهزية بالتخطيط والتعامل الطبي، مع أي طارئ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، إلى جانب رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات، والتأكد من جاهزية كافة الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة لها ، وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية.