لصحة جهازك الهضمي.. 8 علاجات طبيعية لعلاج التهابات المعدة في الصيف

علاجات طبيعية لعلاج التهابات المعدة في الصيف
علاجات طبيعية لعلاج التهابات المعدة في الصيف

غالبًا ما تؤثر حرارة الصيف الحارقة على صحة الجهاز الهضمي وقد تؤدي إلى التهابات حادة في المعدة، ويحدث هذا عادة بسبب الجفاف المفاجئ أو ضربة الشمس.

 

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض العلاجات البسيطة التي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في التعافي من عدوى المعدة وإصلاح الانزعاج الهضمي بسهولة.

اقرأ أيضا:منها عسر الهضم.. كيف تتجنب المشكلات الصحية أثناء «الدايت»؟

الترطيب:

اشرب الكثير من السوائل، مثل الماء وشاي الأعشاب والمرق الصافي والمشروبات الغنية بالكهرباء مثل ماء جوز الهند أو محاليل معالجة الجفاف عن طريق الفم، لمنع الجفاف الناجم عن الإسهال والقيء. 

 

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في تهدئة تهيج المعدة وتقليل الغثيان، ويمكنك تناول شاي الزنجبيل أو مشروب الزنجبيل أو مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج.

 

النعناع:

يمكن أن يساعد النعناع في تخفيف أعراض عسر الهضم والغازات والانتفاخ المرتبط بالتهابات المعدة. واشرب شاي النعناع أو امضغ أوراق النعناع الطازجة للحصول على الراحة.

 

البروبيوتيك :

تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي والكفير والمخلل الملفوف والكيمتشي لاستعادة توازن البكتيريا الجيدة في أمعائك ودعم صحة الجهاز الهضمي.

 

شاي البابونج:

يتمتع شاي البابونج بخصائص مهدئة يمكن أن تساعد في تقليل تقلصات المعدة والانتفاخ والالتهابات، وشرب شاي البابونج بين الوجبات لتخفيف الانزعاج.

 

خل التفاح:

قم بتخفيف خل التفاح في الماء وشربه قبل الوجبات للمساعدة في تحسين عملية الهضم وقتل البكتيريا الضارة في المعدة بسبب طبيعته الحمضية.

 

بذور الشمر:

مضغ بذور الشمر أو شرب شاي الشمر لتخفيف عسر الهضم والانتفاخ وتشنجات المعدة، وتحتوي بذور الشمر على مركبات تساعد على استرخاء الجهاز الهضمي وتخفيف الانزعاج.

 

الكركم:

 

يتمتع الكركم بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات وتقليل التهابات المعدة. وأضف الكركم إلى وجباتك أو اشرب شاي الكركم للحصول على فوائده الصحية.