لخدمة آلاف المواطنين .. افتتاح 3 مقار للشهر العقاري في قنا | فيديو

محافظ قنا ومساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم خلال الافتتاح
محافظ قنا ومساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم خلال الافتتاح

افتتح المستشار ربيع قاسم ربيع، مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، والمستشار يوسف محمد يوسف الكومي،  مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق ، يرافقهم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة،  3  مقار للشهر العقاري مميكنة في دشنا وابوتشت ومجمع الألومنيوم،  لخدمة آلاف المواطنين .

اقرأ أيضاً| افتتاح مقر فرع توثيق الشهر العقاري بمجمع الألومنيوم بنجع حمادي | صور

وأثنى المواطنون على ما تقوم به وزارة العدل، في تخفيف العبء على المواطنين،  وتوفير كافة الخدمات لهم، من خلال افتتاح مقار جديدة مميكنة، تخدم المواطنين، وتخفف العبء عن المقار الرئيسية في المدن الرئيسية، لسرعة انجاز كافة الأوراق وتوفير الوقت والمجهود ومشقة الذهاب إلى مقار تبعد عن محل إقامتهم.

وقال المستشار يوسف الكومي، مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق، إن وزارة العدل ، تعمل جاهدة على تطوير جميع فروع مكاتب الشهر العقاري وميكنتها وتجهيزها على أعلى مستوى مدعمة بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة للحد من تكدس المواطنين وخدمتهم ،  تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في تخفيف العبء على المواطنين،  وتوفير كافة الخدمات لهم.

وأوضح المستشار ربيع قاسم ربيع، مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، أن الدولة تعمل على التوسع في إنشاء فروع للتوثيق والشهر العقاري، لرفع المعاناة عن المواطنين، وتوفير سبل الراحة لهم، في جميع المحافظات، لافتا إلى أنه تم افتتاح العديد من المقار في مختلف المناطق في الآونة الأخيرة،  وهناك افتتاحات أخرى قريبا.

وطالب مساعد وزير العدل، خلال زيارته لمحافظة قنا،  العاملين بحسن استقبال ومعاملة المواطنين، وإنجاز الخدمات المقدمة لهم في أسرع وقت، حتى يشعر المواطن بقيمة ما تقوم به الدولة في تقديم الخدمات لهم.

وقد أشاد  محافظ قنا بدور وزارة العدل في إنشاء العديد من مكاتب الشهر العقاري بمختلف مراكز ومدن المحافظة لخدمة المواطنين مشيرا إلي أن المحافظة بكامل أجهزتها تعمل علي توفير كافة الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات المختلفة بالتنسيق والتعاون مع الوزارات المختلفة والهيئات المركزية.

يأتي ذلك فى إطار خطة وزارة العدل لرفع كفاءة مكاتب الشهر العقارى بما يتناسب مع الثورة التكنولوجية فى تقديم الخدمات للمواطنين وإنشاء مقارات جديدة للشهر العقارى تعمل بأنظمة حديثة تسهل خدمات جمهور المواطنين.