عمرو دياب ظالم أم مظلوم؟.. القصة الكاملة لـ«صفع» الهضبة لمعجب

عمرو دياب
عمرو دياب

كثير من التفاصيل والتعليقات وردود الأفعال شهدتها ساحات السوشيال ميديا منذ أن تداول الجمهور على السوشيال ميديا فيديو للفنان عمرو دياب في فرح ابنة المنتج محمد السعدي وهو يصفع وجه شاب حاول جذبه للتصوير معه ومع لحظة انتشار الفيديو ووقع الجمهور في سيل من التفاصيل.

ولذلك نرصد أهم محطات واقعة الصفع من بداية انتشار الفيديو وحتى تقديم الفنان عمرو دياب لبلاغ ضد الشاب وكانت البداية مع انتشار صور وفيديوهات للنجوم الحاضرين لفرح ابنة المنتج محمد السعدي ووسط هذه الفيديوهات والصور والأخبار توقف مستخدمي السوشيال ميديا أمام فيديو لعمرو دياب وهو يحيي حفل الزفاف.

وأثناء غنائه ووسط تكالب الحاضرين عليه للتصوير ظهر شاب حاول أيضا التصوير معه وجذبه لالتقاط سيلفي ولكن كان رد فعل الفنان عمرو دياب أن قام بضربه على وجهه ومعها تعرض الهضبة إلى هجوم شرس من قبل متابعينه الغاضبين من ردة فعله.

ردود أفعال غاضبة

ووسط غضب الجمهور واجه أيضا عمرو دياب انتقادات من عدد من المشاهير أبرزهم الناقد الفني طارق الشناوي الذي كتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك تعليقا على الفيديو قائلا :«يجب أن يسارع عمرو دياب بإصدار بيان اعتذار وتوضيح ملابسات الصورة السيلفي والصفعة التي تلقاها أحد معجبيه.. هل يدرك عمرو كم خسر ويخسر بسبب هذا الفعل ويخسر أكثر لو استمر بالصمت الرهيب».

كما انتقدت الفنانة هاجر أحمد تصرف عمرو دياب عبر خاصية استوري على صفحتها الشخصية على انستجرام قائلة :«معقول اللي بيحصل ده !؟ ده التاريخ ده الفن !؟ ده احترامنا لنفسنا ولتاريخنا ولجمهورنا.. الجمهور هو اللي عملنا من أصغر واحد لأكبر واحد ! ؟ ده احنا مش بنعرف إننا نجحنا غير من العامل اللي في الشارع».

اقرأ أيضا: غلق التعليقات وتقديم بلاغ.. رد فعل مفاجىء لـ «عمرو دياب» بعد صفعه لمعجب

شهادة حق

ومع الانتقادات وحالة الغضب التي سيطرت على جمهور عمرو دياب خرج الحارس الذي ظهر في الفيديو وأنزل الشاب من المسرح إسلام ليعلق بشهادته على الواقعة وكتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا :«في حاجة مهمة لازم الناس تفهمها ودي شهادة مني قدام ربنا أن الولد اللي اتضرب بالقلم هو اللي عمل كده في نفسه».

وتابع قائلا :«عمرو دياب كان في منتهى الذوق والرقي والراجل جاي من غير جاردات ومبسوط والولد ده كل الناس كانت بتبعده عن الفنانين لأنه كان بيضايقهم بتصرفاته الغريبة وده اللي وصل الأمور أن عمرو دياب يضربه لانه مسكه من الجاكيت بطريقة همجية».

اقرأ أيضا:«تامر حسني وتامر عاشور وشيبة».. نجوم ارتفعت أسهمهم بعد «صفعة» عمرو دياب

موقف النقابة

ورغم هذه الشهادة التي وضحت جزء من تفاصيل الواقعة إلا أن غضب الجمهور استمر حتى أن البعض طالب بضرورة التحقيق مع عمرو دياب في النقابة ولكن نفت النقابة ما اثير حول دعوة المجلس لاجتماع عاجل لبحث أزمة قيام الفنان عمرو دياب بصفع شاب على وجهه وأكدت أنها ليست طرفا في الواقعة.

تعليق الشاب صاحب الواقعة

ومع صمت أطراف الواقعة الرئيسيين عمرو دياب والشاب خرج الشاب عن صمته ليعلن عن تفاصيل الواقعة ورد فعله وإجراءاته قائلا في تصريحات صحفية أنه يعمل في إحدى شركات تنظيم الافراح وعندما علم بحضور عمرو دياب نجمه المفضل أراد أن يلتقط صوره معه.

وأوضح أنه طلب منه أن يتصور معه وبعد أكثر من محاولة له قرر أن يقوم بلفت إنتباهه بالإشارة له على ظهره ولكنه تفاجأ برد فعله وصفعه مؤكدا على انه لن يتهاون في الحصول على حقه.

دفاع

وبعد بيان جزء من تفاصيل الواقعة دافع عدد من المشاهير عن موقف عمرو دياب مؤكدين انه رد فعل طبيعي تجاه شخص حاول أن يتخطى حدوده حتى وإن كان للفت النظر حيث دافعت الفنانة عارفة عبد الرسول عن رد فعل عمرو دياب عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك واتهمت الشاب بالتحرش قائلة :« أنا بصراحة ماليش في عمرو دياب ولكن عايزة بتوع لغة الجسد يبصوا على حركة صوابع الشاب وهو متشنج وبيجذب عمرو ناحيتها وفجأه بقى في ضهره المفاجأة خلت رد الفعل شكله كدا.. احسبوها.. الواد ده متحرش ودي وجهة نظر».

كما علق نجيب ساويرس على الواقعة مدافعا عن رد فعل عمرو دياب قائلا :« المعجب شده من هدومه علشان يجبره يتصور معاه  فيه ناس معندهاش كياسة ورد الفعل ممكن زيادة لكن المعجب غلطان» واستمر الدفاع مع الشاعر تامر حسين مشيرا إلى أن الشاب قام بالفعل بالتصوير مع عمرود دياب قبل صعوده للغناء امام الحاضرين.

وأكد على احترام عمرو دياب لجمهوره قائلا :« عمرو دياب له مواقف متشافة صوت وصورة محترمة كتير وله في غير العلن مواقف أطيب وأجمل.. وحقيقى شهادتى مجروحة.. بس والله العظيم قلبه أبيض زى الفل.. ومتأكد إنه لو قابل الشاب اللى حصلت معاه الوقعة في ظروف أنسب لا يمكن كان هايبقى ده رد فعله.. مستحيل».

خطأ مشترك

وما بين مدافع ومهاجم وقف عدد من المشاهير في رد فعلهم على الحياد مؤكدين أن الطرفين على خطأ ومن أبرز المحايدين الإعلامي عمرو أديب الذي علق على الواقعة عبر برنامجه «الحكاية» قائلا :« الشاب مكنش معزوم مش من أهل العريس ولا العروسة وطبعا مش مبرر ومكنش ينفع يتم ضربه».

واختتم قائلا :«على بلاطة وبصراحة الغلط مشترك.. تصرف عمرو دياب إنسانيا غير مقبول لكن مسألة التطفل واقتحام الفنانين دي زادت الهستيريا إني أتصور وسيلفي بقت كتير وبايخة»

 

اقرأ أيضا: «صفعة الهضبة واعتزال شيرين رضا».. عمرو دياب وطليقته تريند في وقت واحد

بلاغ

ووسط كل هذه التفاصيل وردود الأفعال استمر الفنان عمرو دياب في صمته واكتفى بأن يغلق خاصية التعليقات على صفحاته على السوشيال ميديا كما حرر المحامي الخاص به محضرا ضد الشاب متهما الشاب بمضايقة عمرو وتضرره حينما أمسك به من الظهر ووضع الموبايل في وجهه عنوة لإجباره على التصوير بشكل غير لائق.

وأكد المحامي في المحضر أن الشاب لم يكن مدعوا لحفل الزفاف وانه جذب أيضا الفنان محمد رمضان بنفس الطريقة من يده موضحا أن عمرو دياب لا يعرف الشاب وقبل الواقعة طلب التصوير 4 مرات ولم يمنعه من التقاط الصور لكنه تفاجأ به يجذبه بشكل غريب.

وأضاف محامي عمرو دياب في بلاغه ضد الشاب أن عمرو دياب حينما عرف اسم الشاب وأنه معجب حاول أن يتواصل معه ويطيب خاطره عن التصرف الذي بدر منه لكن لقي رفضا من الشاب.

النهاية

وتظل تبعات واقعة صفع عمرو دياب لمعجب مستمرة ويظل السؤال الأهم هل يقدم الشاب أيضا بلاغ ضد عمرو دياب أم ينتهي الأمر بصلح بين الطرفين.