وسائل إعلام إسرائيلية تتوقع استقالة «بيني جانتس» من حكومة الحرب

عضو الكنيست الإسرائيلي بيني جانتس
عضو الكنيست الإسرائيلي بيني جانتس

أشارت وسائل إعلام عبرية، إلى إن الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس، سيلقي بيانا لوسائل الإعلام مساء اليوم، الأحد 9 يونيو، بشأن موقفه من الاستمرار في الحكومة الإسرائيلية، وذلك بعد أن قرر الليلة الماضية تأجيله بسبب عملية تحرير 4 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة.

وتوقعت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة أن جانتس سيعلن استقالته من حكومة الحرب.

اقرأ أيضًا: نتنياهو يدعو جانتس إلى عدم الاستقالة من حكومة الحرب الإسرائيلية

وفي مساء أمس، السبت، توجه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى جانتس وحثه على عدم مغادرة الحكومة، قائلا: "هذا هو وقت الوحدة وليس الانقسام، يجب أن نبقى متحدين داخل أنفسنا في مواجهة المهام الكبرى التي تنتظرنا، إنني أدعو بني جانتس - لا تتركوا حكومة الطوارئ. لا تتخلوا عن الوحدة".

وفي سياق متصل، توجه الشريك المقرب لنتنياهو،  رئيس حزب شاس، أرييه درعي، إلى جانتس وطلب منه البقاء في حكومة الوحدة: "أدعو الوزير بيني جانتس إلى سحب نيته الانسحاب من الحكومة. هذا ليس وقت الانتخابات!".

وأضاف: "أن إسرائيل لا تزال في خضم حملة صعبة في الجنوب والشمال، والوحدة الداخلية داخلنا أمر بالغ الأهمية لاستمرار الحرب".

وفي سياق آخر، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية عن مصادر طبية بقطاع غزة، اليوم، بارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37084، والإصابات إلى 84494، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 283 مواطنا وإصابة 814 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.