السفير الألماني يشيد بالتعاون الثقافي بين مصر وبلاده

السفير فرانك هارتمان ـ سفير ألمانيا بالقاهرة
السفير فرانك هارتمان ـ سفير ألمانيا بالقاهرة

أكد السفير فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة ، أهمية التعاون الثقافي بين مصر وألمانيا ، مشيدا بالروابط القوية بين البلدين وبدور خريجي المدارس الألمانية بمصر في تعميق هذه العلاقات.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاحتفالية الكبرى التي نظمتها المدرسة الألمانية الأوروبية بالقاهرة بمناسبة تخرج أكبر دفعة 2024، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس مجلس إدارة المدرسة، ومنال نوارة، نائب رئيس مجلس إدارة المدرسة ،ونخبة من المسئولين والمتخصصين.


وحث السفير الألماني في كلمته الخريجين على مواصلة التقدم والنجاح في حياتهم المستقبلية.

وعقب ذلك، قام السفير هارتمان بتسليم شهادة تكريم إلى الطالب سامي فريد فوزي بصفته الأول على المدارس الألمانية، بالإضافة إلى شهادات الأبيتور (الثانوية الألمانية) للطلاب.


ومن جانبه؛ ألقى الطالب سامي فريد فوزي، الأول على الدفعة ، كلمة خلال الاحتفالية، تحدث فيها عن أهمية المزج بين الثقافتين الألمانية والمصرية، داعيا الطلاب إلى تعزيز التعاون، وتقليل التحيز، والمساهمة في خلق عالم أكثر سلامًا وعدلاً. 

ووجه الشكر لإدارة المدرسة والمعلمين على دورهم في تحفيزهم على المعرفة والعلم، مشجعا الطلاب على القيام بدور إيجابي في دعم مصر بعد تخرجهم وحصولهم على تخصصات مختلفة فى التعليم.


وألقت المهندسة سلفيا رفعت، ممثلة الآباء، كلمة تحدثت فيها عن التحديات التي واجهها الطلبة خلال مسيرتهم التعليمية خلال فترة وباء كورونا والحروب، وعن مميزات التعليم الألماني،مهنئة الطلاب على نجاحهم الباهر.

ودعت الحضور إلى الوقوف دقيقة حداد على كل من قتل في الحروب الحالية بدون ذنب وصمت العالم على ذلك.


والقت المهندسة نادجا مصطفى أبيات شعر باللغة العربية عربية تشكر فيها الأمهات والآباء وتهنئ الأبناء، وتؤكد أهمية دور المعلم.

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يستقبل سفير ألمانيا لبحث التعاون المُشترك