«عقوبة على إطعام الحمام».. في هذه البلد| أغرب القوانين حول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يوميا نرى ونسمع العديد من القوانين حول العالم غير المتوقعة، حيث أنه من المعروف أن لكل دولة قوانين تشريعية خاصة بها، ويجب على كل مواطنين هذه الدول الالتزام بها حتى لا يعاقب من يخالفها بالسجن أو دفع غرامات مالية،ولكن هناك قوانين غريبة في بعض دول العالم، أثارت الجدل، لأنها تعتبر أشياء طبيعية في دول أخرى.

أغرب القوانين في دول العالم

ممنوع «إطعام الحمام» في إيطاليا
 
تبلغ عقوبة من يقوم بإطعام الحمام 700 يورو.

«السمنة» ممنوعة في اليابان
وتعد «السمنة» في دولة اليابان جريمة يعاقب عليها القانون، فالقوانين تحدد وزن المواطنين، حيث غير مسموح للرجال أن يتعدى قطر الخصر لهم عن 85 سم، لـ النساء 89 سم، وفي حالة زيادة وزن أى مواطن، يجب عليه الخضوع لحمية غذائية فورا تحت إشراف هيئات حكومية.

الصفير والغناء ممنوع فى كندا
الصفير والغناء ممنوع في مدينة بتروليا بكندا، وينص القانون على حظر الصراخ والعويل والصفير والغناء فى أى وقت بالمدينة، لأنه يعد من الأصوات المزعجة.

الألعاب الإلكترونية محظورة في الصين
الألعاب الإلكترونية ممنوعة في دولة الصين، حيث أصدرت الحكومة الصينية قانون عام 2000، يمنع جميع الألعاب الإلكترونية، على الرغم من كونها أشهر دول العالم، لأن هذه الألعاب تتسبب فى تعطيل العمالة الصينية.


الكعب العالي ممنوع في اليونان
يعتبر الكعب العالي ممنوع في دولة اليونان، حيث ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي فى المناطق الأثرية محظور، لأنه قد يعرض المناطق الأثرية لـ أضرار.

ممنوع قص شعر الرجال في إيران
ممنوع قص الشعر للرجال في إيران، حيث قررت الحكومة منع قصات الشعر الرجالي، على هيئة ذيل حصان أو سبايكي، ولا يسمح سوى بمجموعة من القصات التى وضعتها الحكومة فى قائمة معلقة عند محلات الحلاقة.

«مضغ اللبان» ممنوع في سنغافورة
يعد «مضغ اللبان» ممنوع في دولة سنغافورة، فبموجب القانون يمنع مضغ اللبان و استيراده أو بيعه جريمة باستثناء أنواع اللبان العلاجية للأسنان أو لبان النيكوتين، كما يمنع مضغ اللبان فى المواصلات العامة، وتبلغ غرامة مضغ اللبان بالمصري نحو 600 جنيه.