«سياحة السعودية» ترصد 4700 مخالفة في مكة تزامنًا مع موسم الحج

موسم الحج
موسم الحج

أعلنت وزارة السياحة السعودية، عن تكثيف جولاتها الرقابية والتفتيشية على مرافق الضيافة السياحية بمختلف أنواعها من “فنادق وشقق مخدومة وغيرها في العاصمة المقدسة بمكة المكرّمة؛ وذلك بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.

وتأتي الجولات بتوجيه ومتابعة من وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، حيث نفّذت الفرق الرقابية التابعة للوزارة بالتزامن مع بداية موسم الحج لهذا العام أكثر من 4500 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة بالعاصمة المقدّسة.

هذا ورصدت فرق التفتيش أكثر من 4700 مخالفة، تركزت أغلبها في تدني مستوى النظافة والصيانة، بالإضافة إلى مزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص اللازمة.

وتأتي الجولات الرقابية والتفتيشية، في سياق الأدوار الفاعلة لوزارة السياحة في خدمة حجاج بيت الله الحرام؛ وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لهم، بالإضافة لتقديم كافة التسهيلات لهم لتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وطمأنينة، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

أقرأ أيضاً| السعودية تعلن توسيع الفئات المؤهلة لتأشيرة السياحة‎‎

ونوهت الوزارة، بأنّه يمكن لحجاج بيت الله الحرام، تقديم الاستفسارات والملاحظات حول الخدمات المقدمة لهم، عبر القنوات الرسمية للوزارة في منصات التواصل الاجتماعي أو عبر التواصل مع المركز الموحد 930.