الأرصاد تكشف عن طقس عيد الأضحي المبارك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن طقس عيد الأضحي المبارك، قائلاً: إن الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة كون هذه الأيام داخل الموجة الحارة الجديدة التي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، وقد تصل درجات الحرارة العظمى على المحافظات الجنوبية لـ47 درجة.

أكد أن مصر تمر بموجة شديدة الحرارة واستمرت أكثر من أسبوع، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة خلال إجازة عيد الأضحى.

وقال محمود القياتي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن درجة الحرارة القصوى على القاهرة الكبرى اليوم السبت بلغت 41 درجة، وفي المناطق الجنوبية وصلت لـ47 درجة مئوية.

وتابع: درجة الحرارة العظمى وصلت إلى 49.5 درجة على أسوان يوم الخميس الماضي، وتراجعت خلال ساعات الليل إلى 30 درجة مئوية.

وأكمل: اليوم شهد تراجعا في درجات الحرارة، حيث سجلت القاهرة 35 درجة، والمحافظات الجنوبية وصلت إلى 40 درجة، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء.

وأشار القياتي إلى أن الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة كون هذه الأيام داخل الموجة الحارة الجديدة التي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، وقد تصل درجات الحرارة العظمى على المحافظات الجنوبية لـ47 درجة.

ونوه القياتي إلى أنه تم الرجوع إلى سجل هيئة الأرصاد تبين أنه تم تسجيل درجة الحرارة 49.6 مئوية على أسوان عام 2006، لافتًا إلى أنه يتم تسجيل قيم متقاربة لدرجة الحرارة التي تم تسجيلها يوم الخميس الماضي.