إليك.. أطعمة أكثر خطورة من اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة
اللحوم المصنعة

في عالم التغذية، نحن دائما نبحث عن الأطعمة الأكثر فائدة، لكن السؤال الأهم الذي يجب أن تطرحه هو" ما هي الأطعمة الأكثر ضررا على صحتنا؟".

وفي هذا الصدد، يحذر خبراء التغذية من قائمة أطعمة قد تكون أكثر خطورة من النقانق "اللحوم المصنعة"، منها الزبادي المضاف إليه السكر والمايونيز.

ووفقا لخبراء يونانيين، هناك منتجات تضر الجسم أكثر من النقانق، خاصة تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون مثل المايونيز والكاتشب، وحتى الزبادي، فعلى الرغم من أن الزبادي بعشر مصدراً مهما للكالسيوم ويساعد في التحسين الحالة النفسية والمظهر الخارجي، إلا أن الزبادي المنكهة بالفاكهة يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، مما يؤثر سلبا على القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا التدخين ومرض الإنسداد الرئوي المزمن علاقة طردية.. الأسباب ونصائح الإدارة

ويضيف الخبراء، أن المايونيز وصلصات السلطة والكاتشب تحتوي أيضا على دهون منحولة، سكر، وملح بكميات كبيرة، ما يجعلها من الأطعمة التي يجب التقليل منها، فعلى سبيل المثال، يحتوي الكاتشب على 4 جرامات من السكر لكل ملعقة كبيرة.



بالإضافة إلى ذلك، تحتوي منتجات اللحوم المصنعة مثل التقائق على مواد مسرطنة ومنكهات وسكر وملح ودهون، وهي تخضع لمعالجة شديدة، العلماء أكدوا أن هذه المنتجات تزيد من خطر الإصابة بالسرطان في المعدة والأمعاء.



عالمة الغدد إيلينا ميدفيديفا وغيرها من الخبراء ينصحون بالابتعاد عن هذه المنتجات للحفاظ على جيدة، ويشددون على ضرورة الحد من استهلاك النقائق، واستبعاد الدهون مثل لحم الخنزير، والزبد من النظام الغذائي.