توقف الدورى..«تأمل»والتقاط أنفاس ..بيراميدز «انتفاضة»..والبنك «لغز»

بيراميدز فى صدارة الدورى الممتاز بـ53 نقطة من 22 مباراة
بيراميدز فى صدارة الدورى الممتاز بـ53 نقطة من 22 مباراة

كتب :محمد جمال جمعة
فترة توقف يشهدها الدورى الممتاز لكرة القدم من أجل مواجهتى المنتخب الوطنى ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو  ضمن لقاءات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 .. التوقف فرصة لالتقاط الأنفاس والتأمل فى أبرز الظواهر قبل العودة واستكمال المنافسات من الجولة الـ26.

ورغم أن الجولة القادمة ستكون الـ26 من عمر المسابقة إلا أنه لم يخض سوى ثلاثة فرق فقط الجولات كاملة وهى الاتحاد والإسماعيلى والبنك الأهلى فيما خاضت معظم الأندية بين 24 و22 و23 جولة بينما الأهلى والزمالك هما أقل فريقين خوضا للمباريات فى البطولة حتى الآن حيث لم يلعب المارد الأحمر سوى 15 مباراة فيما لعب الفارس الأبيض 17 مباراة.

اقرأ أيضًا| «الأفيال» منحت الثقة لفراعنة «الأوليمبى»

ويتصدر بيراميدز بقيادة المدرب الكرواتى كرونسلاف يورتشيتش ترتيب المسابقة من 22 مباراة برصيد 53 نقطة مستغلا تأجيل مباريات القطبين الأهلى والزمالك.. ويمر بيراميدز بموسم رائع أشبه بالانتفاضة حيث حقق سلسلة انتصارات متتالية فى 9 مباريات ليعادل سلسلة انتصاراته المتتالية بعد موسم 2022 / 2023 وأمام الفريق ذهبية لتحقيق أفضل سلسلة انتصارات متتالية له فى تاريخه بالدورى حال فوزه الجولة المقبلة.

كما عزز بيراميدز مسيرته الخالية من الهزائم لتصل إلى 16 مباراة.. أما فى صراع المربع الذهبى فيتواجد المصرى فى وصافة الترتيب برصيد 39 نقطة من 24 مباراة فيما يمتلك زد 37 نقطة من 23 مباراة بالمركز الثالث فيما يحتل إنبى المركز الرابع برصيد 36 نقطة من 24 مباراة.. بينما يأتى الأهلى فى المركز الثامن برصيد 33 نقطة من 15 مباراة ويتبقى له 10 مباريات مؤجلة فيما يحتل الزمالك المركز الـ12 برصيد 28 نقطة من 17 مباراة ويتبقى له 8 مباريات مؤجلة.

أما فى صراع البقاء فيتذيل الداخلية الترتيب برصيد 15 نقطة من 24 مباراة بينما يأتى المقاولون العرب فى المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة من 23 مباراة بينما يحتل فاركو المركز الـ16 وهو آخر مراكز الهابطين برصيد 21 نقطة من 23 مباراة ويأتى فى دائرة الخطر بلدية المحلة برصيد 22 نقطة من 24 مباراة فى المركز الـ15 وقبله البنك الأهلى برصيد 23 نقطة من 25 مباراة وهو لغز كبير حيث يحقق البنك انتصارات غريبة أبرزها فوزه على المصرى فى الدور الأول برباعية نظيفة وفوزه على الفريق البورسعيدى فى الدور الثانى بنتيجة 5/2 بالإضافة إلى فوزه على الأهلى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وتجده فى ذات الوقت يخسر من إنبى بخمسة اهداف مقابل هدف ومن فاركو بهدفين مقابل هدف.