النفط يسجل خسارة متتالية للأسبوع الثالث وسط انحسار توقعات خفض الفائدة

أسعار النفط
أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط في جلسة أمس لتسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، في وقت يوازن فيه المستثمرون بين تطمينات من "أوبك+"، وأحدث بيانات عن الوظائف الأمريكية، التي تؤثر على التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي، سيخفض أسعار الفائدة قريبا، حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا إلى 79.62 دولار للبرميل عند التسوية، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتين إلى 75.53 دولار عند التسوية.

اقرا ايضا |أسعار النفط تعمق خسائرها مع مخاوف المستثمرين من زيادة المعروض

وأظهرت بيانات أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تسارع أكثر بكثير من المتوقع في مايو، مما أبقى الاحتياطي الاتحادي على مسار إرجاء البدء في خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر على أقرب تقدير.

ومضى البنك المركزي الأوروبي قدما في أول خفض لأسعار الفائدة منذ 2019 يوم الخميس، على الرغم من التوقعات التي تتزايد ضبابية عن التضخم.

وقد يؤدي ارتفاع كلفة الاقتراض إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

وقال أندرو ليبو رئيس شركة ليبو أويل أسوسيتس: "يشير تقرير الوظائف إلى استمرار ارتفاع الفائدة لفترة أطول... ينال هذا من الحماس في سوق النفط".

وارتفع الدولار 0.8% إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع بعد وقت قصير من صدور تقرير الوظائف.

ومع ذلك، تلقت أسعار النفط دعما من تصريحات إيجابية من السعودية وروسيا العضوتين بأوبك+ أشارت إلى الاستعداد لتعليق زيادات إنتاج النفط مؤقتا أو التراجع عنها.