مايا مرسي تجتمع مع المنسق العام لمبادرة المشروعات الخضراء لبحث التعاون

الدكتورة مايا مرسي والسفير هشام بدر
الدكتورة مايا مرسي والسفير هشام بدر

اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مع السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية؛ حيث يأتي الاجتماع في ضوء انطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة؛ التي تتضمن فئة المشروعات المعنية بالمرأة. 

رحبت الدكتورة مايا مرسي بالسفير هشام بدر في المجلس، معربة عن سعادتها بالتعاون القائم بين الجانبين في إطار المبادرة الوطنية، مشيدة بمشاركة المرأة القوية في هذه المبادرة خلال دورتيهما الأولى والثانية، لافتة إلى أن المشروعات المقدمة من المرأة فازت بمتوسط أعلى من 45% في الدورتين الأولى والثانية، وتتوقع مشاركة أكبر وأقوى في الدورة الثالثة للمرأة.

اقرأ أيضا| تكريم مايا مرسي بجائزة الإنجاز المؤسسي خلال فعاليات الدورة الـ9 لقمة «مصر للأفضل»

أكدت الدكتورة مايا مرسي، أهمية الدور الذي تقوم به فروع المجلس والفرق المحلية في كافة المحافظات في نشر الوعي حول المرأة والبيئة والتغير المناخي، وتشجيع النساء في المحافظات على المشاركة الفعالة والمنافسة من خلال تقديم مشروعات جديرة بالاهتمام مصممة خصيصًا للنساء وتتوافق مع المعايير الخضراء والذكية، مشيرة إلى أننا سنواصل العمل من خلال فروعنا وفرقنا المحلية على نشر الوعي بين السيدات في هذا المجال. 

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أهمية العمل على تسليط الضوء على قصص النجاح للمشروعات الخضراء الذكية التي تقودها المرأة بالمحافظات.
 
وجه السفير هشام بدر الشكر إلى المجلس القومي للمرأة وجميع شركاء النجاح في الدورتين السابقتين والحالية من المبادرة، مؤكداً أن المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة من المبادرة سوف تعرض في مؤتمر COP29 في أذربيجان، لافتاً إلى أنه قد سبق مشاركة فئة المرأة بـ3 مشروعات في كل من COP27 بمصر وأخرى في COP 28 بالإمارات.
 
وأكد أهمية الاستفادة من الخبرة الكبيرة التي اكتسبها المجلس خلال الدورتين السابقتين لنشر الوعي بالمبادرة ومشاركة أكبر للسيدات بحيث نكمل الخريطة الخضراء الخاصة بالمشروعات الخضراء الذكية للمرأة.