بورتو يعلن خليفة كونسيساو

بورتو البرتغالي
بورتو البرتغالي

عين بورتو البرتغالي، اليوم الجمعة، فيتور برونو والذي كان مساعدا لسلفه سيرجيو كونسيساو مدربا جديدا له، عقب رحيل الأخير بعدما أمضى 7 سنوات في تدريب النادي الواقع في شمال البرتغال.

وتأكيدا للمعلومات الصحفية التي نشرت في الأيام الأخيرة، تم تقديم المدرب البالغ 41 عاما لوسائل الإعلام إلى جانب الرئيس الجديد للنادي المدرب السابق أندريه فيلاش-بواش الذي انتخب نهاية أبريل الماضي على حساب خورخي نونو بينتو دا كوستا الذي بقي في سدة الرئاسة لمدة 42 عاما.

وكان فيلاش-بواش قد وعد خلال حملته الانتخابية بتعيين الحارس الدولي السابق الإسباني أندوني زوبيساريتا الذي التقى به في أولمبيك مارسيليا في منصب المدير الرياضي، وإسناد قسم إدارة كرة القدم إلى المدافع الدولي البرتغالي السابق خورخي كوستا الذي تحول إلى التدريب.

ووقع كونسيساو أخيرا عقدا جديدا مع بينتو دا كوستا لكن هزيمة الأخير عجلت برحيل المدرب الذي يرغب مارسيليا بالتعاقد معه وبعض الأندية الإيطالية، وفقا للصحافة.

وفاز كونسيساو مع فريق "التنانين" (لقب بورتو) ب 11 لقبا، بينها كأس البرتغال بمواجهة سبورتنج بطل الدوري (2-1) في 26 مايو، و3 ألقاب في الدوري (2018 و2020 و2022). لكنه أنهى الموسم المنصرم في المركز الثالث متأخرا بفارق 18 نقطة عن سبورتنج.