العمل العربية تؤكد أهمية انضمام فلسطين للمنظمة الدولية بعضوية كاملة

فايز علي المطيري مع إيناس العطاري وزيرة العمل في دولة فلسطن 
فايز علي المطيري مع إيناس العطاري وزيرة العمل في دولة فلسطن 

أكد فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، على ضرورة متابعة طلب دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في منظمة العمل الدولية، لافتا إلى أهمية إبراز اعتراف الدول الأجنبية بدولة فلسطين لأن هذه الخطوة تعتبر سقفاً مفتوحاً لإمكانية الوصول إلى اعتراف كامل لدول العالم، وإيجاد حلول واقعية بشأن القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا: باسم المجموعة العربية.. مصر تطالب المجتمع الدولي بدعم فلسطين (فيديو)

 جاء ذلك على هامش أعمال الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي، خلال الاجتماع الذي عقده مع  الوفد المرافق مع  إيناس العطاري وزيرة العمل في دولة فلسطن.

أثنى المطيري على كلمة الوزيرة في الجلسة الخاصة بمناقشة ملحق تقرير المدير عام منظمة العمل الدولية حول وضع عمال الأراضي العربية المحتلة والتي عقدت في جنيف.

كما شكرت العطاري المدير العام لحرصه على عقد الملتقى الدولي السنوي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية الأخرى، وهنأته على نجاح أعماله، وأكدت على ضرورة حث منظمة العمل الدولية على تنفيذ برامجها الإنمائية لصالح دولة فلسطين في ظل الأوضاع الراهنة، وحشد دعم أطراف الإنتاج الثلاثة في دول العالم لنصرة عمال وشعب فلسطين.

واتفق الطرفان على ضرورة إجراء الزيارات إلى الدول التي من الممكن أن تدعم صندوق التشغيل الوطني الفلسطيني من خلال فريق يمثل وزارة العمل بدولة فلسطين ومنظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية،

وتوصل الجانبان إلى اتفاق حول التنسيق في وقت لاحق لإرسال دعوة لوزراء الخارجية في الدول العربية لتنظيم هذه الزيارات وشرح الأهداف والمخرجات الأساسية منها.

 وتداولا الرؤى والأفكار حول إمكانية حشد الدعم لإغاثة عمال فلسطين المتضررين من آثار الحرب الحالية.