رغم هبوط الأوقية 40 دولار.. بورصة الذهب تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بختام التعاملات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة 7 يونيو، بعد تراجع الأوقية اليوم بنحو 40 دولارًا، ورغم ذلك تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة لن تتجاوز 10 دولارات، وفقا لتوقعات الأسواق. 

وسجلت الأوقية ببورصة الذهب العالمية اليوم الجمعة، مستوى 2335 دولارًا، بعد أن استهلت تعاملات اليوم عند مستوى الإغلاق السابق 2375 دولار لتفقد نحو 40 دولار.

 وذلك بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضي عند مستوى الإغلاق السابق 2327 دولار، لتحقق الأوقية أرباح أسبوعية بنحو 8 دولارات .

وشهدت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب على مدار تعاملات الأسبوع  الذي أوشك على الانتهاء، تغيرات سعرية في ظل ترقب الأسواق للمزيد من البيانات الاقتصادية العالمية، وذلك للحصول على مؤشرات واضحة بشأن توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

اقرأ أيضا|أسعار الذهب في بداية تعاملات الجمعة 7 يونيو

يذكر أن  البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء الماضي، قد عززت من التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

كما أفادت بيانات التوظيف بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة، ارتفاع بمقدار 152 ألف وظيفة في مايو مقارنة بـ 173 ألف وظيفة في الشهر السابق، مما يزيد من الدلائل على تباطؤ سوق العمل وهو ما كان له تأثير عل ىأداء الأوقية ببورصة الذهب، وتحركات أسعار الذهب العالمية.

كما كشفت بيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات، ارتفاعه بنحو 53.8 في مايو، مسجلاً أعلى مستوى له منذ أغسطس ومتجاوزًا التقديرات البالغة 50.8، مما أثر على أسعار الذهب عالمياً.