قافلة طبية للحركة الوطنية بالمقطم.. الكشف والعلاج بالمجان

قافلة حزب الحركة الوطنية المصرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي
قافلة حزب الحركة الوطنية المصرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

نظم حزب الحركة الوطنية المصرية قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والضغط والسكر وأمراض العظام وتنظيم الأسرة والسمنة والنحافة والأورام والتي شهدت حضور كبير من المواطنين على مدار اليوم وسط مشاركة مجانية من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في التخصصات السابقة.

انطلقت القافلة في المقطم بالمشاركة مع مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة والإدارة الطبية بالمقطم وجمعية المقطم لحقوق الإنسان .

وأكد اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب أن القافلة تأتي في إطار خطة الحزب وتحركاته الميدانية لمشاركة الدولة لتلبية احتياجات المواطنين، كما تأتي أيضاً ضمن حملات سبق ودعمها الحزب بشكل مكثف ومستمر في العديد من المحافظات بهدف التواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيماناً منه بدور الحزب المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

وأضاف سمير هدية عضو الأمانة العامة وأمين العمال لحزب الحركة الوطنية المصرية ورئيس جمعية المقطم أن القافلة شهدت حضور كبير من اصحاب الحالات المرضية وتم توقيع الكشف الطبي عليهم بالمجان وكذلك صرف الأدوية بالمجان .

وتابع سمير هدية أن القافلة لاقت ترحيب كبير من المواطنين والمترددين عليها نظرا لما تقدمه من خدمات تمس حاجاتهم الفعلية بدون أي مقابل مادي الأمر الذي أكسبها مصداقية وفاعلية .

وشارك بالحضور أثناء فاعليات القافلة النائب عبد الاله عبد الحميد أمين التنظيم وعدد من قيادات التحزب وكوادره وفي مقدمتهم اللواء مختار الصياد والمهندس سمير نصار والدكتوره نهلة البدرى وياسر الشافعي والدكتور أحمد شلبى ، والدكتورة جيهان سرور مدير عام منطقة المقطم الطبية، والدكتور امتياز فؤاد أمين مدير رعاية أساسية والدكتورة عفاف عبدالحميد  مدير إدارة تنظيم الأسرة وفريقها والدكتورة أية أحمد خضر طبيب بشرى والدكتورة زينب محمد فراج والدكتورة آلاء مجدي مبادرة الأورام وإيمان صادق تمريض وسناء إسماعيل هدية مدير الرائدات الحضريات، إضافة الى فريق من التمريض . 

اقرأ أيضا| «الحركة الوطنية»: موقف مصر ثابت وتاريخي في دعم القضية الفلسطينية

وأضاف سمير هدية أن إجمالي الحالات الذي قامت القافلة بالكشف عليها وتحويل بعض الحالات إلى أماكن آخرى مثل معهد ناصر ومثل مناطق مجهزه آخرى 177 حالة .