افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 3 مليون و 100 ألف جنيه بمركزي دمنهور و أبو حمص بالبحيرة 

افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 3 مليون و 100 ألف جنيه بمركزي دمنهور و أبو حمص بالبحيرة 
افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 3 مليون و 100 ألف جنيه بمركزي دمنهور و أبو حمص بالبحيرة 

أعلنت مديرية الأوقاف بالبحيرة اليوم الجمعة عن افتتاح مسجدين جديدين بمركزي دمنهور وأبو حمص بتكلفة إجمالية 3 ملايين و100ألف جنيه.

اقرأ أيضا| انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة شمال سيناء

يأتى ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف ، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  

وتضم المساجد الجديدة  مسجد فاطمة الزهراء بقرية شرنوب - دمنهور على مساحة 200 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، ومسجد عزبة عمارة - أبو الخزر - دمسنا - أبو حمص على مساحة 105 م2 بتكلفة إجمالية مليون و 100 ألف جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة" أن مِن فضلِ اللهِ تعالَى على عبادِهِ أنْ جعلَ لهُم مواسمَ للخيراتِ، تُضاعَفُ فيهَا الحسناتُ، وتتنوعُ فيهَا الطاعاتُ، ومِن أعظمِ هذه المواسمِ العشرُ الأولُ مِن ذِي الحجةِ، فهي أيامٌ مباركةٌ فاضلةٌ عاليةُ القدرِ والمنزلةِ، ولا أدَلَّ على ذلكَ مِن أنَّ اللهَ سبحانَهُ وتعالَى أقسمَ بهَا في كتابِهِ الكريمِ، تنويهًا بشأنِهَا وتعظيمًا لمكانتِهَا.

ومِن أفضلِ أعمالِ العشرِ الأولِ مِن ذي الحجةِ الإكثارُ مِن الصيامِ فيهَا، والإكثارُ مِن ذكرِ اللهِ تعالَى، والتقربُ إلى اللهِ (عزَّ وجلَّ) بشعيرةِ الأضحيةِ لِمَا في ذلكَ مِن موافقةِ سنةِ نبيِّنَا ﷺ، وإحياءٍ لسنةِ الخليلِ إبراهيمَ (عليهِ السلامُ)، ورعايةِ حقِّ الفقراءِ والمساكين، وهي مِن شعائرِ الدينِ العظيمةِ.

ومن أعظمِ الأعمالِ الصالحةِ في هذه الأيامِ الفاضلةِ الإكثارَ مِن الصدقاتِ، لا سيَّمَا على ذَوِي الأرحامِ والحاجاتِ حتى تشيعَ روحُ التراحمِ والتكافلِ والتسامحِ والمحبةِ والفرحِ والسرورِ بينَ أفرادِ المجتمع.