استعدادات بالجيزة لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة 

استعدادات بالجيزة لامتحانات الثانوية العامة 
استعدادات بالجيزة لامتحانات الثانوية العامة 

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 والمقرر انعقادها في الفترة من 10 يونيه الجاري وحتي 20 يوليو القادم . 

اقرأ أيضا| محافظ الجيزة يكلف نواب لرئيس حي الهرم لقطاع النظافة الشمالي والجنوبي

وأكد محافظ الجيزة أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام يؤدي فيها ٨٧٢٦٤ طالبا وطالبة الامتحانات داخل ١٩٢ لجنة على مستوى المحافظة الأمر الذي يتطلب معه تضافر جهود الجهاز التنفيذي وبالتعاون مع الجهات المعنية لخروج العملية الامتحانية بالشكل اللائق .


وقد وجه المحافظ بالتنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية لتجهيز مقرات اللجان قبل بدء الامتحانات داخل المدارس وتمهيد الطرق المؤدية إلى اللجان مشدداً على النظافة العامة داخل المدارس وخارجها وعدم السماح بوجود أي إشغالات أو مصادر للضوضاء بجوار لجان الامتحانات.


وأكد المحافظ على ضرورة مراعاة التنفيذ الدقيق لكافة عناصر الخطة الأمنية لتأمين كافة أنشطة ومقار أعمال لجان الامتحانات بأنحاء المحافظة بتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية.


وأشار راشد إلى أن هناك تنسيق كامل بين المحافظة ومديرية أمن الجيزة لتأمين كافة مقرات لجان الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه أي تجاوزات قد تحدث، مشدداً على أنه لن يسمح بحدوث أي تجاوزات داخل اللجان أو خارجها.


ووجه محافظ الجيزة بالتنسيق الكامل بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لتلقي أي شكاوى أو معوقات وسرعة حلها من خلال العرض على الجهات المختصة، مشيراً إلى متابعته الشخصية وعلى مدار اليوم لسير وانتظام الامتحانات في كافة اللجان.


ومن جانبه أكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على توفير عدد ٤٨ استراحة وتزويدها بكافة وسائل الراحة للمراقبين، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة من لجان سير الامتحانات، وتم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحان وربطها بغرفة العمليات الرئيسة بالديوان العام وربطها بغرفة عمليات المحافظة والوزارة لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفوري لحل أي طارئ قد يحدث.