بيتكوفيتش: أتحمل مسؤولية الهزيمة.. ولا استبعاد لمحرز وبلايلي

المنتخب الجزائري
المنتخب الجزائري

عبر فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري، عن خيبته الكبيرة لخسارة "الخضر" أمام ضيفهم منتخب غينيا (1-2)، أمس الخميس، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ولحقت غينيا بالجزائر في صدارة المجموعة السابعة، ولهما 6 نقاط.

"أخطاء فردية"

وقال بيتكوفيتش، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "خسرنا مواجهة مهمة ونشعر بالحزن، رغم أننا سيطرنا عليها، لكن لم نسجل الفرص التي أتيحت لنا".

وواصل: "في المقابل، ارتكبنا أخطاء فردية كلفتنا هدفين.. أهنئ منتخب غينيا، الذي لعب بأفكاره وأسلوبه من أجل الفوز".

وأضاف المدرب السويسري: "يجب أن نبقى إيجابيين، وعلينا استعادة قوانا البدنية والنفسية، لأننا سنلعب بعد 3 أيام مباراة أخرى ( أمام أوغندا)، بداية من هذه الليلة سنبدأ التحضير لها.. واجهنا منافسا اعتمد على مدافعين أقوياء بدنيا، وكان صعبا علينا التوغل من الوسط".

وتابع: "تتبقى لنا 7 مباريات، منها مباراة العودة أمام غينيا، وعلينا أن نجمع أكبر عدد من النقاط.. الآن علينا إيجاد اللاعبين الجاهزين بدنيا ونفسيا، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام أوغندا".

وأكد بيتكوفيتش تحمله مسؤولية الخسارة كاملةً، مشيرًا إلى أن "في حال الهزيمة يسهل انتقاد خيارات المدرب".

وألمح إلى إمكانية ارتكابه أخطاء، واعتبر أنه لم يكن بوسعه الدفع بإسماعيل بن ناصر، لاعب وسط ميلان، إلى جنب رامز زروقي ونبيل بن طالب.

كما رفض الخوض في مسألة عدم استدعائه لمحرز وسليماني وبلايلي، مؤكدا أنه ليس هناك أي إبعاد لأي لاعب.

"خيبة كبيرة"

ومن جهته، وصف عيسى ماندي، مدافع فياريال، الخسارة بـ" الخيبة الكبيرة"، رغم العمل الذي سبق المواجهة المهمة في سباق التأهل، معتبرا أن المنتخب الجزائري "لم يلعب المباراة التي كان يجب أن يلعبها".

واستطرد: "تلقينا هدفين عن طريق كرتين ثابتين.. الآن علينا تصحيح الأخطاء تحسبا لما هو قادم".

كما اعترف ريان آيت نوري، مدافع وولفرهامبتون، بافتقاد زملائه الفعالية وللحسم، متمنيا تصحيح الأوضاع بدايةً من المباراة المقبلة.

وأردف: "علينا أن ننهض سريعا من هذا السقوط، وإن شاء الله سنتدارك في المباراة المقبلة".