بعد غياب ١٢ عاماً..

غينيا تشيد بجهود مصر للطيران في نقل حجاج كوناكري

مصر للطيران و حجاج كوناكري
مصر للطيران و حجاج كوناكري

أشاد أمادو أوري باه رئيس وزراء دولة غينيا وكل من وزير الخارجية ووزير الدولة للشئون الدينية بدولة غينيا، بدور الناقل الوطني مصرللطيران في نقل حجاج كوناكري مباشرة إلى الأراضي المقدسة لهذا العام؛ وذلك بعد غياب ١٢عامًا عن السوق الغيني، في إطار الجهود التنسيقية والداعمة التي تقوم بها وزارة الطيران المدنى ممثلة في شركة مصر للطيران.

اقرأ أيضا| سلطات بابوا غينيا الجديدة تؤكد صعوبة انتشال جثث الانهيار الأرضي في «إنجا»

هذا وقد تمت الإشادة بدور الناقل الوطني خلال الإحتفال الذي تم لتوديع أفواج الحج الرسمي بدولة غينيا  من مطار كوناكري إلى مطار المدينة المنورة خلال سفرهم علي متن رحلات  مصرللطيران، بحضور كل من سفراء مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات بغينيا ولفيف من كبار المسئولين بالدولة .

وأعرب الحضور عن سعادتهم بعودة مصرللطيران إلى السوق الغيني، كما أشادوا بمستوي الخدمة المتميزة التي تقدمها مصرللطيران لنقل حجاج كوناكري على أحدث طائراتها من طراز بوينج B787-9 Dreamliner ، وكذلك دور الشركة الوطنية في تعزيز العلاقات المصرية مع دول القارة السمراء.

جدير بالذكر أن مصرللطيران قد فازت بمناقصة عالمية  لنقل ١٥ الف حاجا من حجاج دولتي غينيا ومالي علي متن أكثر من ٥٠ رحلة خاصة مباشرة  في مرحلة الذهاب التي تستمر حتي ٧ يونيو الحالي، وبالمثل في مرحلة العودة التي من المقرر أن تبدأ في ٢٢ يونيه الجارى  .