المنيا تتألق بمستشفياتها الحديثة.. إنجازات السيسي في التنمية الصحية

المنيا تتألق بمستشفياتها الحديثة
المنيا تتألق بمستشفياتها الحديثة

أحرز الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدمًا ملحوظًا في إعادة بناء البنية التحتية والاقتصاد المصري، منذ تولي المسؤولية خلال عام 2014، وشهدت السنوات الأخيرة إنجازات تنموية كبيرة على مختلف الأصعدة، بما في ذلك افتتاح المشروعات القومية الضخمة كقناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا | ضبط 105 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على مخابز المنيا

وعلى صعيد التنمية الاجتماعية، نفذت الحكومة المصرية العديد من المبادرات الناجحة مثل "حياة كريمة" و"تكافل وكرامة" التي سعت لتحسين مستوى معيشة الطبقات الأكثر احتياجًا، كما تم إحداث طفرة في مجال الرعاية الصحية من خلال تطوير المستشفيات وزيادة التأمين الصحي.


وأشرف محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، على متابعة جهود مديرية الصحة بالمحافظة في تنفيذ مشروعات إنشاء وإحلال وتجديد واسعة للمستشفيات والوحدات الصحية في مختلف مراكز ومدن المحافظة. 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الدكتور محمد حسانين، أنه تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد كل من مستشفى ملوي ومستشفى ديرمواس، إضافة إلى البدء في التشغيل التجريبي للمستشفى الثلاثي الجديد.

كما جارٍ إنشاء وإحلال مستشفيات أخرى ضمن مشروعات مبادرة "حياة كريمة" الإلكترونية، مثل مستشفيات المعاناة ومغاغة وأبوقرقاص.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم رفع 26 وحدة صحية جديدة موزعة على مختلف مراكز المحافظة، بواقع 5 وحدات بمركز ديرمواس و9 وحدات بمركز المعاناة و3 وحدات بمركز ملوى و9 وحدات بمركز أبوقرقاص.

وأشار إلى استمرار أعمال التطوير والتحديث في الوحدات الصحية بالمحافظة بهدف تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين بكفاءة عالية وتكلفة أقل.