رىيس مجلس الشيوخ يبحث تطوير العلاقات مع مفتي كازاخستان ‎

رىيس مجلس الشيوخ يزور مفتي كازاخستان ‎
رىيس مجلس الشيوخ يزور مفتي كازاخستان ‎

قام  المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم  خلال زيارته لجمهورية كازاخستان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، بزيارة مفتي كازاخستان الشيخ نوريزباى حاج تاغانولى أوتبينوف المفتى العام لجمهورية كازاخستان رئيس الإدارة الدينية لمسلمى كازاخستان.
وأعرب المستشار "  عبد الرازق"  خلال اللقاء عن سعادته بهذه الزيارة، والتى تأتى على هامش زيارته لكازاخستان في إطار حرص مصر على تطوير علاقاتها الثنائية مع كازاخستان  في كافة المجالات ، وذلك استنادًا إلى علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة بينهما.

من جانبه، رحب المفتي العام بجمهورية كازاخستان بزيارة رئيس مجلس الشيوخ، معربا عن الشكر والامتنان لما تقدمه مصر ومؤسساتها الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف في  نشر الفكر الوسطى المستنير ودعم للجانب الكازاخي، سواء عبر المنح للطلبة الكازاخ للدراسة في الأزهر الشريف أو عبر إيفاد مبعوثي الأزهر الشريف أو عبر الدورات التدريبية للأئمة ورجال الدين. 

عبدالرازق يلتقي رئيس مجلس النواب الكازاخي  

وأشاد المفتى العام بجمهورية كازاخستان بدور الجامعة المصرية للثقافة الاسلامية  بكازاخستان، وذلك لدورها  فى نشر الوسطية الإسلامية . 

 حضر اللقاء كل من: المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والسفيرة ابتسام رخا سفيرة جمهورية مصر العربية بكازاخستان، والنواب محمد شوقي العناني، وجمال عبد الظاهر، ومجدى سليم أعضاء مجلس الشيوخ.