السفارة السعودية توجه الشكر للداخلية على جهودها في كشف لغز «هتان شطا»

الشاب السعودي المتغيب هتان شطا
الشاب السعودي المتغيب هتان شطا

وجهت السفارة السعودية بالقاهرة، الشكر للسفارة المصرية، على جهودها في كشف لغز اختفاء المواطن السعودي هتان شطا، والذي عثر على جثته، بلا شبهة جنائية.

وقالت السفارة في بيانها: «إشارة إلى واقعة إختفاء المواطن هتان بن غازي شطا في مدينة القاهرة.. تفيد السفارة بأنها تلقت بلاغًا من السلطات المصرية يفيد فيه بالعثور على جثة يعتقد أنها تعود للمواطن المفقود، على إثر ذلك تم أخذ عينة (DNA) للتأكد من حالة الاشتباه.

وجاءت النتيجة مطابقة للمواطن هتان شطا - رحمه الله - مع عدم وجود شبه جنائية لوفاته».

اقرأ أيضا| مصدر أمني: العثور على جثة السعودي المتغيب ولا شبهة جنائية حول الواقعة 

وأضافت السفارة في بيانها: «تتقدم السفارة بأحر تعازيها وصادق مواساتها لأسرة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.. كما تعرب السفارة عن شكرها وتقديرها للسلطات المصرية، على ما بذلته من جهود حثيثة لكشف ملابسات هذه الواقعة».

جدير بالذكر، أن مصدر أمني قد صرح بأنه بالنسبة للبلاغ المقدم من أسرة أحد المواطنين السعوديين بغيابه عن مقر إقامته بالقاهرة، تاركًا كافة متعلقاته الشخصية، فقد أسفرت جهود البحث عن العثور على جثمان المتغيب.

وأكدت التحريات والفحوص الطبية، عدم وجود شبهه جنائية جراء وفاته، والتى جاءت نتيجة تداعيات ظروفه المرضية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإحاطة شقيق المتوفى والسفارة السعودية بالبلاد بتفاصيل إجراءات البحث.

مصدر أمني: العثور على جثة السعودي المتغيب ولا شبهة جنائية حول الواقعة