محافظ أسوان: وضع آلية لتحديد جهات الولاية لقطع الأراضي

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الإجتماع التنسيقى لوضع آلية بين المحافظة والهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان بشأن الولايات المتداخلة على قطع الأراضى الكائنة بمدينة أسوان ، وخاصة بمنطقتى الشلال والصداقة القديمة والوصول إلى أفضل الحلول والسبل التى تصب فى صالح المواطن الأسواني.

وخلال الاجتماع الذى حضره اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، والمهندس أشرف المحمدى رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، فضلاً عن المستشار القانونى للمحافظة حسام الدين مصطفى ، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان ، علاوة على مسئولى الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة والهيئة .

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بأهمية توحيد جهات الولاية من أجل تحقيق الإستغلال الأمثل لكافة أراضى الدولة.

اقرأ أيضا| وزير قطاع الأعمال: استغلال أصول الشركات يعظم الفوائد الاقتصادية

وجه اللواء أشرف عطية إلى سرعة تشكيل لجنة دائمة تضم كافة المختصين بالمحافظة والهيئة لدراسة مختلف المعوقا ، ووضع الحلول لها، وإتخاذ الأسلوب الأنسب فى التعامل مع قطع الأراضي، والتنسيق بين الجانبين للإستغلال الأمثل لهذه الأراضي، وبالتالى توحيد جهات الولاية التى تستهدف تحقيق الصالح العام، على أن تعرض نتائج اللجنة على المحافظ شخصياً لإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وأكد على أننا نعمل جاهدين لتحقيق الإستقرار الأسرى والمعيشى للمواطنين، وتوطين كافة المشروعات التنموية والخدمية والإستثمارية، وخاصة بعد نجاح المحافظة فى إقرار تعديل مساحة كردون بمدينة أسوان، ليطابق الحيز العمرانى الجديد للمدينة .