حماة الوطن: الجيش قادر على ردع أي محاولة للمساس بالأمن القومي العربي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقدت أمانة الفيوم بحزب حماة الوطن ندوة تحت عنوان "دور مصر في دعم القضية الفلسطينية" وذلك في إطار سلسلة الندوات والمؤتمرات التي دعا إليها الحزب برئاسة الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب إيمانا بالدور الوطني الذي يقوم به الحزب -جنبا إلى جنب- بجوار الدولة المصرية وتضامنا مع أشقائنا في فلسطين ضد المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس الحزب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب واللواء طارق نصير أمين عام الحزب ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ والدكتور أحمد العطيفي الأمين العام المساعد وأمين التنظيم والعقيد دكتور محمد عمر رئيس قطاع شمال الصعيد والعمدة الحسيني مصطفى أمين أمانة الفيوم والشيخ أحمد تركي أمين أمانة الشؤون الدينية

اقرأ أيضا| برلمانية: تشكيل حكومة من ذوي الكفاءات تُعزز مسار الجمهورية الجديدة‎

وبمحاضرة اللواء دكتوراسامة الجمال زميل كلية الدفاع الوطني والدكتور جهاد الحرازبن أستاذ العلوم السياسية جامعة القدس  ولفيف من الأمناء النوعين وقيادات حزب حماة الوطن بمحافظة الفيوم. 

 استهل العمدة الحسيني مصطفى أمين حزب حماة الوطن الفيوم كلمتة ان الامانه تعقد هذة الندوة في إطار توجيهات الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب لإظهار تضامن الشعب المصري للقضية الفلسطينية من خلال حزب حماة الوطن واماناتة المنتشرة في كل ربوع الوطن.

 

فيما أكد اللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس الحزب أن كل الجولات التي خاضتها مصر عبر تاريخها كانت لمصلحة القضية الفلسطينية باعتبارها قضية مصر الأولى وتولى لها كل الاهتمام.

وأضاف العوضي أن مصر حريصة على تقديم المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح وأكثر من 85٪من قيمة هذة المساعدات تقدمها مصر  بالإضافة إلى الإنزال الجوي.

وأشار العوضي الي أن مصر تسعى جاهدة لوضع حل سياسي لهذة. القضية ومنع التهجير القسري والحفاظ على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس الشرقية.

فيما أرسل اللواء طارق نصير امين عام الحزب عدة رسائل خلال كلمتة في ندوة "جهود ومساندة الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية":

الرسالة الأولى أن جموع أعضاء الحزب من أسوان الي مرسي مطروح يقفون خلف قيادتهم لدعم القضية الفلسطينية

الرسالة الثانية: أن مصر من خلال جيشها العظيم قادرة على حماية حدودها -برا وبحرا- وجوا

الرسالة الثالثة: مصر لم ولن تتواني عن دعم القضية الفلسطينية باعتبارها قضية مصر الأولى.

الرسالة الرابعة: سعي مصر مع اشقائها العرب على وقف مايتعرض لة قطاع غزة من مجازر وحشية ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

الرسالة الخامسة: مصر حريصة على دخول المساعدات الإنسانية من خلال معبر رفح لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني الصامد.

الرسالة السادسة :إن حزب حماة الوطن يدعوا كافة الدول الي الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحق تقرير مصيرها وعاصمتها مدينة القدس الشرقية. 

الرسالة السابعة: أن حزب حماة الوطن يحيي صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.