برلمانية: تشكيل حكومة من ذوي الكفاءات تُعزز مسار الجمهورية الجديدة‎

مجلس النواب
مجلس النواب

قالت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات، بمثابة نقلة نوعية تهدف إلى تعزيز مسار الجمهورية الجديدة وتحقيق تطلعات الشعب المصري نحو مستقبل أفضل. 

وأوضحت نصر، في تصريحات صحفية، أن من أهم الملفات أمام الحكومة الجديدة هو تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال تسريع وتيرة الإصلاحات الاقتصادية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام يسهم في رفع مستوى المعيشة للمواطنين.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن من أبرز الملفات هو تحسين جودة الخدمات التعليمية والصحية، وضمان توفيرها لجميع فئات المجتمع بشكل عادل ومتساوٍ.     

وتابعت النائبة منال نصر، أنه لا بد من ضرورة تحسين البنية التحتية من خلال تطوير وتحسين شبكات الطرق والمواصلات، وتحديث البنية التحتية بما يلبي احتياجات التنمية المستدامة.   

اقرأ أيضا| صور| «التعليم» تكرم 24 مراجعًا تلقوا تدريبًا حول تقييم جودة الخدمات التعليمية

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية، وضمان تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع المواطنين، ومكافحة الفقر والبطالة.

وأكدت النائبة منال نصر، أن الحكومة الجديدة أمامها مهام كبيرة في طرح أفكارًا ورؤى جديدة من شأنها تنفيذ استراتيجية الدولة لـ بناء الإنسان المصري، وذلك من خلال الحوار الوطني.