من داخل الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم

محافظ الدقهلية يتابع حادث انهيار منزل ميت غمر

 محافظ الدقهلية خلال متابعته حادث انهيار منزل ميت غمر
 محافظ الدقهلية خلال متابعته حادث انهيار منزل ميت غمر

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه اليوم الأربعاء في تمام الساعه 4,45 دقيقه من داخل مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة (غرفة العمليات المركزية) تداعيات حادث انهيار أحد المنازل القديمه بمدينة ميت غمر والذي يقع بشارع النبي دانيال مكون من عدد 5 ادوار ووقع الإنهيار علي أثر ارتطام أحد الاوناش الخاصه بنقل الأثاث المنزلي كان يستخدمه أحد سكان المنزل لنقل الأثاث الخاص به من المنزل .

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتفقد المنزل المنهار بـ«ميت غمر» |صور

وهذا وقد انتقل علي الفور الي موقع الحادث اللواء مروان حبيب- مدير أمن الدقهلية.

وأكد بيان للمحافظة أن المحافظ الدكتور أيمن مختار، تابع  تداعيات الحادث والإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين موقع الحادث .

وأضاف البيان، أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ انتقلت كافة الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث الاسعاف والحماية المدنية والنجدة ، وقامت الفرق المختلفة من مديريات الخدمات وقطاعات المرافق بفصل كافة خدمات الكهرباء والغاز والمياه عن المنزل وإخلاء المنازل المجاوره وفرض كردون أمني حول المنطقة، وتم تسخير كافة الإمكانيات والمعدات بالوحدات المحلية وكافة القطاعات للبحث عن ناجيين تحت الأنقاض ونقلهم الي المستشفيات .

وصرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بأن حادث انهيار المنزل نتج عنه حتي الآن عدد ( 1 ) حالة وفاه طفل بعمر 14 عام وعدد ( 2 ) حالات إصابة وهما سيداتان تم نقلهم جميع الي مستشفي ميت غمر بواسطة سيارت الإسعاف، مشيراً إلى أن أعمال البحث من خلال فرق الإنقاذ ما زالت جارية للبحث عن حالات وفاة أخري أو مصابين .

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحه ومدير عام هيئة الإسعاف بسرعة نقل المصابين وحالات الوفاة الي المستشفيات لإنهاء اجراءات الدفن للمتوفين وتسليمهم لذويهم ، وتقديم الرعاية الصحية والطبية للمصابين .

 كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة تجهيز معسكر إيواء بمدينة ميت غمر للأسر المتضررة من حادث انهيار المنزل ونقلهم إليها لحين تدبير مسكن بديل لهم ، بالإضافة إلى صرف التعويضات المالية لأسر المتوفين وللمصابين والتنسيق الكامل بين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتقديم كافة المساعدات .

هذا وتتواصل جهود كافة الاجهزة للتعامل مع هذا الحادث الأليم ، وتستمر ادارة مرور ميت غمر بالتعاون مع مركز ومدينة ميت غمر لتيسير حركة السيارات وافساح الطرق لسيارات الإسعاف والحماية المدنية ومعدات والانقاذ بموقع الحادث .

- و تؤكد المحافظة تواصلها مع السادة المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الارضي او المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الأرضي .

هذا وتهيب محافظة الدقهليه بالساده المواطنين عدم الانسياق وراء أي إشاعات أو تلقي الأخبار والمعلومات إلا من خلال الصفحه الرسمية للمحافظة.