وزير الخارجية القبرصي: نشيد بدور مصر الداعم ومجهوداتها المتواصلة للقضية الفلسطينية  

وزير الخارجية سامح شكري ونظيره القبرصي
وزير الخارجية سامح شكري ونظيره القبرصي

أكد وزير الخارجية القبرصي كونستانتینوس كومبوس، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع مصر ،اليوم الثلاثاء، حول العمالة المصرية في قبرص وهي خطوة ممتازة علي المستوي الاقتصادي ولها فائدة مشتركة لكلا البلدين.


وأضاف وزير الخارجية القبرصي أنه تم مناقشة 4 محاور، وهم الالتزام بالقانون الدولي، وتطورات الأحداث الأخيرة بالقضية القبرصية وحل المشكلة بقرارات مجلس الأمن، مشيدا بدور مصر دائما وصداقتها المتميزة.

اقرأ أيضا: شكري: نطالب بإعادة تشغيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح


كما أشار وزير الخارجية القبرصي، إلى المحور الثاني وهو التعاون الثنائي المشترك في مجال نقل الطاقة من قبرص الي مصر وهذا قطاع مهم للغاية، إضافة إلى مساعي مشتركة للإعداد للاجتماع القادم بين مصر وقبرص.


وتابع الوزير القبرصي، أن المحور الثالث تضمن الحديث عن مستجدات الوضع بقطاع غزة، مستنكرا التوسع بالعمليات العسكرية داخل غزة والذي يخلق أزمات أكبر ولابد من وقف اطلاق النار، علي حد وصفه.

وأشاد بدور مصر الهام في تقديم المساعدات وإجراء المفاوضات المستمرة والمتواصلة علي المستوي الدولي والاقليمي، مشيرا لدعمً قبرص للدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية 


وأكد وزير الخارجية القبرصي، علي أهمية دخول المساعدات الانسانية لأهل غزة من المعبر البري، موضحا أن ادخال قبرص المساعدات من الممر البحري واجب انساني ومعنوي وخط حياة ولكن لابد من فتح المعبر البري.


وأضاف قائلا: "لابد من توخي الحذر لاي مشاكل اخرى ودوما  نقدر دور مصر في هذه الجبهات، لقد أبرزت مصر قيادة رائعة من اجل استقرار المنطقة، ولابد من الاستجابة لقرارات مجلس الامن بحق اقرار الاعتراف  بالدولة الفلسطينية".