خاص| هدى يسي تكشف مطالب المستثمرين من الحكومة الجديدة

 الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب
الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب

قالت الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع اللبنات الأساسية لتهيئة المناخ الملائم والجاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية دون تفرقة.

وأضافت رئيس اتحاد المستثمرات العرب، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه يأتي في مقدمة ذلك توافر الأمن والأمان داخل الدولة وحماية أراضيها ومقدراتها، حيث أن الاستثمار دائما يبحث عن الأمن والاستقرار.


وأشارت "يسي"، إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات مهمة  أولها رئاسة الرئيس السيسي أعمال المجلس الأعلى للاستثمار، ومن خلاله تم إصدار  أكثر من 22 قراراً بشأن تيسير إجراءات الاستثمار والمزايا والحوافز المقدمة وغيرها من إجراءات لجذب الاستثمار.


وأوضحت أن المطلوب من الحكومة الجديدة، أن تنفذ القرارت الميسرة للاستثمار وفي مقدمتها الرخصة الذهبية والتوسع في إصدارها لسرعة إعداد الخطوات التنفيذية لتأسيس الشركات والبدء في تنفيذ المشروعات، مشيرة إلى أن استكمال مشروعات البنية الأساسية الداعمة والقوية والتي تكون أكثر قدرة على استيعاب الأنشطة الاستثمارية المختلفة.


وحول توسيع مشاركة القطاع الخاص في خطط التنمية الشاملة، أوضحت هدى يسي، أن إصدار الوثيقة الجديدة لسياسة ملكية الدولة تستهدف بصورة أساسية تعظيم مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي بصورة شاملة وبما يُمثِّل رسالة طمأنة للقطاع الخاص  المحلي وعنصر جذب للاستثمارات الأجنبية وتعزيز ثقة المؤسسات الدولية.

وأشارت إلى أهمية عرض الفرص الاستثمارية خاصة في مجالات الطاقة وتحلية المياه والدواء وتكنولوجيا المعلومات والنقل، مما يساهم في تعميق التعاون المشترك بين الدولة والقطاع الخاص في المشروعات التنموية بشتى القطاعات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أيضاً.


وأكدت هدى يسي، أن توسيع مشاركة القطاع الخاص يحقق خطوة هامة نحو توفير فرص العمل ومواجهة البطالة وتحسين مستويات المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية الدولة 2030.

 

إقرأ أيضاً

 

الجيل: نشاط مكثف للرئيس السيسي بالصين لزيادة الاستثمارات الأجنبية