توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع وكبرى الشركات الصينية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

وقعت الشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية التابعة للهيئة العربية للتصنيع التي يرأسها اللواء أيمن موسي رئيس مجلس إدارة الشركة مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية XINGAOYI MEDICAL EQUIPMENT CO. LTD. (XGY) والحاصلة على شهادات الجودة الأوروبية.

يأتي ذلك ضمن خطوات ناجحة ومستمرة تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب التصنيع المحلي وتقليل الواردات وزيادة القيمة المضافة في مختلف الصناعات بالإضافة إلي جذب الإستثمارات بالشراكة مع كبري الشركات العالمية.

من جانبه، أعرب اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع الشركة الصينية XINGAOYI MEDICAL EQUIPMENT CO. LTD. (XGY)، مشيدا بخبراتها الفنية في تصنيع الأجهزة الطبية.

وأوضح أن مجالات التعاون تتضمن  توطين التكنولوجيا وزيادة نسب التصنيع المحلي في مجال تصنيع أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وأنظمة الموجات فوق الصوتية وفقًا لإحتياجات السوق المحلي، وكذا تدريب المهندسين والفنيين من العاملين بالهيئة علي أحدث تقنيات التصنيع وفقا لأحدث التقنيات.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على إقامة شراكات إستراتيجية مُثمرة وتتطلع لتعزيز التعاون مع الشركة الصينية في تطوير وتصنيع أجهزة طبية متنوعة لتلبية احتياجات السوق المحلي فضلا عن التصدير للدول الأفريقية والعربية.

فيما أعرب الدكتور Tong Chun Guang  نائب المدير العام والرئيس المساعد لشركة XINGAOYI MEDICAL EQUIPMENT CO. LTD. (XGY)عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، لافتا إلى تميزها بإنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلي مستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة , فضلا عن خدمة ما بعد البيع.

اقرا ايضا: سياحة النواب: مركز البيانات والحوسبة طفرة حقيقية في مجال توطين التكنولوجيا

وأضاف أن هذا التعاون يمثل إضافة كبيرة للإقتصاد المصري وخصوصا العمل على تصميم وتصنيع تلك الأجهزة بفكر وإبداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة العربية للتصنيع مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والمشروعات التنموية المختلفة.