التمويل العقاري: انتهاء تسليم شقق «الاجتماعي» باستثناءات محدودة

مي عبد الحميد
مي عبد الحميد

أكدت مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية المخطط تسليمها ضمن مختلف الإعلانات التي طرحها، باستثناء بعض العملاء في مدينة العبور الجديدة ضمن الإعلان العاشر، ومدن شرق بورسعيد وبورفؤاد ضمن الإعلان الثامن.

وأضافت أنه يجرى العمل على الانتهاء منها، وأوضحت أن مجلس الوزراء أقر منح مهلة للمقاولين العاملين فى المشروعات الجاري تنفيذها لمدة عام بسبب التغيرات الاقتصادية وما طرأ على أسعار مواد البناء نتيجة للتضخم العالمي، بهدف مساندتهم للانتهاء من تنفيذ المشروعات المكلفين بها.

وأشارت رئيسة الصندوق إلى أن إجمالى المواطنين المخصص وحدات فى الإعلان العاشر حتى الآن أكثر من 133 ألف مواطن، بينما تم رفض 87 ألفا بسبب الاستعلام، وعدم استكمال الأوراق.

وأضافت أن الصندوق نجح فى تسليم الوحدات لجميع للمتقدمين، باستثناء بعض الوحدات الجاري تنفيذها بمدينة العبور الجديدة والتي تبلغ نسبتها 8%.

وأوضحت أن عدد المتقدمين للإعلان الثامن بلغ 324 ألف عميل، تم تخصيص 184465 ألف وحدة سكنية بينما تم رفض 185 ألف عميل، باستثناء مدن شرق بورسعيد وبورفؤاد التى يجرى الانتهاء من باقى الوحدات المخطط تنفيذها.