ماذا يريد المصريون من حكومة "مدبولي" الثالثة؟| فيديو

رسائل المواطنين إلى رئيس وزراء مصر بعد تجديد الثقة
رسائل المواطنين إلى رئيس وزراء مصر بعد تجديد الثقة

انتظر الشعب المصري كثيراً تشكيل حكومة جديدة؛ حيث إن الشارع المصري أصبح جاهزاً لاستيعاب التغيير حسب متطلباته الأساسية، حيث كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة اليوم الموافق 3 يونيو 2024 ، وذلك بموجب المادة 146 من الدستور، كذلك تسعى الحكومة الجديدة إلى تحقيق عدد من الأهداف، في مقدمتها الحفاظ على العوامل التي تحدد أمن مصر القومي في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وإعطاء الأولوية لتنمية الإنسان المصري، خاصة في مجالي الصحة والتعليم ، وكذلك السعي إلى تحقيق المشاركة السياسية في مجالات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يبني على الإنجازات السابقة وتطوير مجالات الثقافة والوعي الوطني.



قامت بوابة أخبار اليوم بجولة ميدانية لمعرفة رأي المواطن المصري في التغيير الوزاري وما هي أولويات الوزراء الجدد .


قال محمود ابراهيم محاسب لبوابة اخبار اليوم ، سيكون هناك تحول في وزراء المجموعة الاقتصادية، خاصة في ظل الصعوبات الاقتصادية الأخيرة التي واجهتها الحكومة المصرية والجهود المبذولة لمواصلة الإصلاح الاقتصادي. وكذلك جذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية ودعم القطاع الخاص.

وقال حسام حامد مدرس أن الدكتور مصطفى مدبولي وحكومته ناضلوا بشدة من أجل تجاوز البلاد فترة زمنية صعبة، وهي من أكثر الفترات صعوبة بالنسبة لمصر. لقد فعلت الحكومة ما يجب عليها في ظل ظروف صعبة وتحديات كبيرة.


وقال كريم فتحي بالمعاش يجب علي الحكومة الجديدة بذل كل محاولة للسيطرة على الأسواق وتقليل التضخم والأسعار المتزايدة, مع الحفاظ على الأداء الاقتصادي للبلاد تحت المراقبة في جميع المجالات ، بينما قال فؤاد حسين مهندس، أن المطلوب من الحكومة الجديدة تشجيع التوسع في القطاع الخاص ، وفتح اسواق للشباب ورفع قيمة الدعم للمشروعات الصغيرة.

بينما طالبت السيدة سهير صادق الاهتمام بملف الصحة ومستشفيات التأمين الصحي وتوفير العلاج ، مؤكدة أنه يجب العمل علي الحد من ارتفاع الأسعار ومحاربة السوق السوداء ومراقبة الأسواق ، وقال هاني مصطفي تاجر يجب الاهتمام بنشر البيانات الحكومية وظبط الاسواق وأن تكون هناك شفافية لبناء المصداقية عند المواطن ، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة.

وأكد مسعد عبداللة محامي، أن المطلوب من التشكيل الوزاري الجديد الاهتمام بحال المواطن من خلال وزارة التخطيط والحد من الازمات ، وتوفير المناخ الامني لمواصلة الإصلاح الاقتصادي، وبذل جهد لجذب وتنمية الاستثمار المحلي والأجنبي.

وأشار إلى أن أهم الملفات أمام الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، هي الإصلاح الاقتصادي والمشاركة السياسية ومكافحة الإرهاب وتجديد أسلوب الخطاب الديني، وهو ما يتطلب عناصر ذات خبرة.

كما قال يوسف حلمي على المعاش، إن تشكيل الحكومة الجديدة، يأتي في توقيت دقيق، حيث تواجه مصر تحديات على المستوى الاقتصادي وعلى مستوى الأمن القومي، والذي يفرض عليها أعباءً تحتاج إلى مواجهة حقيقية لتحقيق تطلعات الشعب المصري في التنمية والعيش في حياة كريمة.