بدء احتفالية توديع حجاج بيت الله الحرام بمطار القاهرة الدولي

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

انطلقت منذ قليل اليوم الإثنين 3 يونيو، فاعليات احتفالية توديع حجاج بيت الله الحرام لهذا العام للأراضي المقدسة من مطار القاهرة الدولي.

بدأت رسميا مصر للطيران جسرها الجوي لعام 1445 هجريا وذلك عقب الاستعدادات داخل صالات السفر، حيث تم التنبيه على الحجاج بالحضور الساعة 8 مساء بالمطار استعدادا للسفر إلى الأراضي المقدسة.

جاء ذلك في حضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، والدكتور محمد مختار جمعة والدكتورة نيفين القباح وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء مصطفى حسين مساعد وزير الداخلية. 

أعلنت مصر للطيران عن انطلاق أولى أفواج حجاج بيت الله الحرام لجمهورية مصر العربية على متن أسطول الشركة الوطنية، الأربعاء الماضي 29 مايو في تمام الساعة 07:00 على رحلة رقم MS1693 لنقل حجاج تضامن الغربية والمنوفية.

شملت الاستعدادات لموسم الحج التأكيد على عدة إجراءات تمت مراجعتها في إطار الاجتماعات التنسيقية التي أجريت خلال الفترة الماضية؛ استعدادا لتشغيل رحلات الحج؛ حيث تم تخصيص فرق عمل من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي ومصر للطيران تعمل على مدار اليوم داخل صالات السفر والوصول، تخصيص فرق عمل لخدمة الركاب في منطقة الجوازات لمساعدة الحجاج وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لهم، توفير عدد كاف من عمال تحميل حقائب رحلات الحج، وموظفي خدمة الركاب لإستقبال أفواج الحجاج أمام الصالة الموسمية ومبنى الركاب رقم (۲) لتنظيم دخول الأفواج بما يتناسب مع توقيتات الرحلات حسب موعد رحلة السفر لعدم التكدس، فضلًا عن توفير عدد كافٍ من الكراسي المتحركة لخدمة ذوي الهمم وكبار السن وكذا توفير العمالة  وعربات الحقائب (إخدم نفسك) .