الدفاع الروسية: خسائر الجيش الأوكراني نحو 1.7 ألف جندي خلال يوم

وزارة الدفاع الروسية - صورة أرشيفية
وزارة الدفاع الروسية - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين 3 يونيو، عن أن قواتها دمرت راجمة صواريخ "هيمارس" في دونيتسك، فيما بلغت خسائر الجيش الأوكراني على مختلف المحاور نحو 1745 جنديا خلال اليوم الماضي.

وأكدت الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي، أن وحدات من مجموعة قوات "الوسط" حسنت وضعها التكتيكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكبدت الجيش الأوكراني خسائر تقدر بنحو 585 جنديا، وكانت بين المعدات الأوكرانية التي تم تدميرها راجمة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع.

اقرأ أيضًا: روسيا: القوات الأوكرانية تتكبد خسائر جسيمة على محور خاركوف

وجاء في تقرير الدفاع الروسية: واصلت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" التقدم في عمق دفاعات الجانب الأوكراني في مقاطعة خاركوف، وخسر الجيش الأوكراني هناك نحو 215 عسكريا، كما سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" على مواقع أكثر ملاءمة وضربت مواقع وقوات للجيش الأوكراني في خاركوف ولوجانسك، ووصلت الخسائر الأوكرانية هناك نحو 435 جنديا.

كما حسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك، فيما تجاوزت خسائر الجيش الأوكراني 310 عسكريين، كما تم تدمير مستودعي ذخيرة ميدانيين للقوات الأوكرانية، وسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، وخسر الجيش الأوكراني نحو 140 جنديا.

وفي سياق متصل، أصابت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" قوات ومعدات معادية في مقاطعة زابوروجيه، حيث بلغت الخسائر الأوكرانية نحو 60 عسكريا، كما تم إصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 118 منطقة، وتدمير 67 طائرة بدون طيارأوكرانية وإسقاط صاروخ "نبتون" مضاد للسفن، و4 قنابل جوية موجهة هيمارس فرنسية الصنع، وصاروخ من منظومة "باتريوت" أمريكية الصنع، و19 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس و"أولخا".