خلال ندوة نشر ثقافة العمل الحر بالإسماعيلية..

نقيب المعلمين: نقدم كل الدعم للمعلمين للاستفادة من المشروعات الصغيرة

 الندوة التفاعلية لنشر ثقافة العمل الحر
الندوة التفاعلية لنشر ثقافة العمل الحر

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن التحول الحقيقي الذي تتسم به الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائم على فتح مسارات لريادة الأعمال وإقامة المشروعات، ويفتح آفاقا واسعة لكل من أراد أن يمتهن مهنة شريفة تحسن من أوضاعه المعيشية.

اقرأ أيضا:نقيب المعلمين يفتتح دورة «استراتيجيات الأمن القومي» بالبحر الأحمر

جاء ذلك خلال الندوة التفاعلية لنشر ثقافة العمل الحر والمساعدة على الإبداع والإبتكار، اليوم الاثنين، بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية، بحضور صلاح خلف الله مدير وحدة تنمية المشروعات بالإسماعيلية ، المهندس سيد خليل نقيب الزراعيين بالإسماعيلية، الدكتور أحمد الكردي عضو مجلس إدارة نقابة الزراعيين، محمد حسين رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية، وأشرف مصطفى رئيس الاتحاد المحلي لعمال الإسماعيلية، يأتى ذلك ضمن البروتوكول الموقع بين نقابتى المعلمين والزراعيين وجهاز دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للتوعية بريادة الأعمال .

وخلال كلمته أوضح "الزناتي" أن هذا البروتوكول يهدف إلى تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لزملائنا، والاستفادة من المشروعات التي تقدمها نقابة الزراعيين ويرعاها جهاز دعم المشروعات ،  مما يتيح منتجات كثيرة بأسعار مناسبة وفي أماكن قريبة ومتعددة. 

وأشار نقيب المعلمين إلى أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة  الصغيرة ومتناهية الصغر، يقدم التدريب المناسب لكل من أراد أن يسير فى طريق ريادة الأعمال، تسمح له بالإنخراط في سوق جديد من أسواق العمل . 

وأضاف "الزناتي"، أن جهاز المشروعات يقدم الدراسات اللازمة للمشاريع المطروحة ودراسات الجدوى التي ترسم النتائج المبكرة للمشروعات محل التفكير أو التي وقع عليها الاختيار، كما يضمن وجود شراكة مع شركات كبرى وعلامات تجارية شهيرة، مما يفتح أفاقا أمام أصحاب المشروعات . 

ومن جانبه، توجه محمد حسين رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية، بالتهنئة للأستاذ خلف الزناتي نقيب المعلمين لفوزه بالإجماع بمنصب رئيس اتحاد المعلمين العرب، للمرة الثالثة على التوالي.

وأضاف "حسين" أن هذا المنصب الذي تولاه الأستاذ خلف الزناتي نقيب المعلمين، لم يأت من فراغ، بل جاء نتاج الجهد الدؤوب الذي يقدمه لخدمة المعلمين في مصر والوطن العربي.

وقال رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية : "نستهل تنفيذ بروتوكول التعاون بالتدريب لمعلمي الإسماعيلية والمهندسين الزراعيين بالمحافظة، وذلك بناء على توجيهات القيادية السياسية للقضاء على البطالة وتشجيع العمل الحر".

وعلى خلفية هذه الندوة، تم تنظيم ورشة عمل حول النماذج الناجحة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، أدارها صلاح خلف الله مدير وحدة تنمية المشروعات بالإسماعيلية.